|


الإصابات شبح مسيرة أوتافيو دوليا

البرتغالي أوتافيو مونتيرو، لاعب وسط فريق النصر الأول لكرة القدم، أثناء مشاركته مع منتخب بلاده ضد غانا في كأس العالم الماضية (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.03 | 07:57 pm

أصبحت الإصابات بمثابة هاجس للبرتغالي أوتافيو مونتيرو، لاعب وسط فريق النصر الأول لكرة القدم، كلّما حان موعد بطولة دولية كبرى.
وباتت مشاركة اللاعب البالغ 29 عامًا، في كأس أوروبا «يورو 2024» الوشيكة الانطلاق، مهدّدة، جرّاء معاناته من تمزق في العضلة الخلفية، تعرَّض له أمام الهلال، الجمعة الماضي، خلال نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وتحتاج الإصابة، وفق ما نشرته «الرياضية» قبل ساعات، نقلًا عن مصادرها، إلى فترة علاج تتراوح بين 10 أيام وأسبوعين، فيما تنطلق البطولة 14 يونيو الجاري.
وتوقظ الإصابة، في ذهن البرتغالي، ذكرى أخرى مشابهة، داهمته خلال نهائيات كأس العالم الماضية «قطر 2022».
وأثناء مشاركة أوتافيو ضد المنتخب الغاني في جولة افتتاح ثامن مجموعات المونديال، هاجمته إصابة عضلية أرغمته على الخروج عبر تبديل اضطراري، خلال الشوط الثاني.
وبسببها، خرج من الحسابات لفترة أثناء المحفل العالمي، وغاب عن المباراتين التاليتين في دور المجموعات أمام المنتخبين الأوروجوياني، والكوري الجنوبي.
وبذل الجهاز الطبي للبرتغال جهودًا تكللت بإعادة اللاعب إلى خارطة المنتخب قبل معترك الأدوار الإقصائية.
وتمكَّن لاعب الوسط الهجومي الذي كان ينتمي آنذاك لبورتو البرتغالي، من المشاركة أساسيًا في مواجهة سويسرا ضمن الدور ثمن النهائي. وبعدها بدأ لقاء المغرب في دور الـ 8 الذي شهد الوداع المرير لـ «برازيل أوروبا» على يد «أسود الأطلس».
وقبل نحو 3 أعوام، تلقّى أوتافيو استدعاءه الأول إلى صفوف منتخب بلاده بقرار من مدربه السابق فيرناندو سانتوس.
وقصّ شريط مبارياته الدولية بمشاركة في مباراة تجريبية مع المنتخب القطري، 4 سبتمبر 2021.
وبعدها بنحو عام تعرَّض لإصابة في الضلوع غيبته عن مباراتين ضمن بطولة دوري الأمم الأوروبية واجه فيهما المنتخب البرتغالي نظيريه التشيكي والإسباني.
وإجمالًا، لعب محترف النصر 20 مباراة دولية، وسجّل 3 أهداف، وصنع اثنين، بحسب موقع «ترانسفير ماركت».