|


الرئيسية / انفوجرافيك

دورتموند يعيد تشكيلة ويمبلي 2013

الرياض ـ بهاء الدين فرح 2024.06.01 | 08:57 pm
قدم نادي بوروسيا دورتموند الألماني الدعوة ليورجن كلوب، المدرب السابق للفريق الأول لكرة القدم، لحضور نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني، السبت، على ملعب ويمبلي في لندن، أملًا في أن يمسح من ذاكرته أحداث نهائي 2013 السيئة.
صحيفة «بيلد» الألمانية أوضحت أن هانز يواكيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لبوروسيا دورتموند، دعا كلوب وعائلته لمشاهدة فريقه السابق يواجه ريال مدريد في النهائي الكبير، تقديرًا لإنجازاته معه.
وقاد كلوب مدرب ليفربول السابق، دورتموند إلى لقب الدوري الألماني مرتين متتاليتين في 2011 و2012، كما فاز بكأس ألمانيا خلال فترة وجوده هناك.
كما قادهم إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2013، قبل أن يسقطوا على ملعب ويمبلي أمام غريمهم التقليدي بايرن ميونيخ 1- 2، ويُحرموا من لقبهم الثاني في المسابقة.
وكان كلوب ودع جماهير ليفربول بعد 9 أعوام من الإنجازات من بينها الدوري الممتاز ودوري الأبطال.
إلى جانب كلوب وزع النادي بطاقات الدعوة إلى نجومه السابقين لحضور النهائي، خاصة الذين لعبوا نهائي ويمبلي عام 2013، منهم حارس المرمى رومان فايدنفيلر، والبولنديان روبرت ليفاندوفيسكي ولوكاس بيتشيك، والصربي نيفين سوبوتيتش، وألكاي جوندوجان، وسفين بيندر، وسباستيان كيل، والتركي نوري شاهين، إضافة إلى نجوم وصلوا لاحقًا وأبرزهم النرويجي إيرلينج هالاند.