|


الرئيسية / انفوجرافيك

المدافعون سلاح الهلال الفتاك أمام النصر

الرياض ـ متعب العبد الهادي 2024.05.31 | 04:26 pm
قاد خمسة مدافعين فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى التتويج على حساب منافسه النصر في ثلاثة نهائيات لكؤوس الملك، تقابل قطبا العاصمة فيها.
ويأمل جورجي جيسوس، مدرب الأزرق، أن يتقمص أي من عناصر فريقه دور البطل، عندما يواجه النصر، غريمة التقليدي، الجمعة، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.
وبالعود إلى التاريخ، تكفل خط الظهير الهلالي بمهمة حسم الأزرق لنهائي كأس الملك 1989 عندما سجل حسين الحبشي، وحسين البيشي، وعبد الرحمن التخيفي، أهداف تلك المواجهة، التي تحصلوا بنهايتها على اللقب، بعد انتصارهم 3ـ1 على النصر، في جدة.
وفي نهائي الكأس 2015، نجح محمد جحفلي، مدافع الهلال، في إدراك التعادل للفريق الأزرق أمام النصر في الوقت القاتل، قبل أن يحقق زملاؤه اللقب بضربات الترجيح، واشتهر عقب ذلك ما بات يعرف بـ «الجحفلة».
وأمام الأصفر أيضًا في نهائي 2021، أحرز الكوري الجنوبي جانج هيون، مدافع الهلال، هدفًا مع زميله الفرنسي بافيتيمبي جوميز، قاد الأزرق إلى تحقيق لقب كأس الملك.
ويسعى الهلال إلى تحقيق ثلاثية مميزة بضم كأس الملك إلى لقب الدوري، الذي أحرزه بدون خسارة طوال الموسم، وإلى كأس الدرعية للسوبر السعودي، الذي توج فيه على حساب الاتحاد. المدافعون سلاح الهلال الفتاك أمام النصر