|


الرئيسية / انفوجرافيك

الترجي والأهلي.. النهائي الإفريقي الثالث

القاهرة - أحمد مختار 2024.05.18 | 01:24 pm
يستضيف فريق الترجي التونسي الأول لكرة القدم، السبت، الأهلي المصري ضمن ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد أن تبادلا الفوز باللقب في مناسبتين سابقتين.
وستجرى مباراة الذهاب الساعة الـ 10:00 مساءً في الملعب الأولمبى في مدينة رادس التونسية، والذي يتسع لـ 60 ألفًا، بينما يستضيف ملعب القاهرة الدولي مواجهة الإياب عند الـ 08:00 مساء السبت 25 مايو.
وتأهل الأهلي، صاحب الرقم القياسي في الألقاب «11» إلى النهائي، بعد تعادله ذهابًا خارج ملعبه أمام مازيمبي الكونغولي 0-0، قبل الفوز إيابًا بثلاثية نظيفة، فيما خطف الترجي بطاقته على حساب صنداونز الجنوب إفريقي، بالفوز عليه ذهابًا وإيابًا بالنتيجة ذاتها 1-0.
والتقى الأهلي، حامل اللقب، مع الترجي وجهًا لوجه في نهائي المسابقة الأكبر في القاهرة خلال مناسبتين سابقتين، كانت المرة الأولى عام 2012، في ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية ذهابًا، وانتهى اللقاء بالتعادل 1-1، إذ تقدم الزوار عن طريق وليد الهيشري قبل أن يدرك المضيف التعادل بواسطة السيد حمدي في الدقائق الأخيرة من المباراة. وخطف الأهلي اللقب إيابا بالفوز 2-1، بفضل هدفي محمد ناجي جدو ووليد سليمان، بينما سجل الكاميروني يانيك نيانج هدف الترجي الوحيد.
وانتظر الترجي 6 أعوام ليرد الدين في نهائي 2018. تقدم الأهلي ذهابًا في برج العرب 3-1 بواسطة عمرو السولية وليد سليمان «2»، فيما وقع يوسف بلايلي على هدف الضيوف. لكن الفريق التونسي تمكن من قلب النتيجة ذهابًا بثلاثية نظيفة لسعد بقير «2» وأنيس البدري، ليحتفل وسط جمهوره باللقب الرابع والأخير في البطولة.