|


انقسام جماهيري على «إكس» بعد عودة الهلال أمام النصر في «ديربي» الرياض

«غبنة قسم بالله.. العوض في الكأس.. بونو فريق كامل»

الرياض ـ ضيف الله المرشدي 2024.05.18 | 12:07 am

حصدت مواجهة فريق النصر الأول لكرة القدم أمام نظيره الهلال، التي انتهت بالتعادل 1ـ1 ضمن لقاءات الجولة الـ 32 من دوري روشن السعودي، الجمعة، اهتمامات مستخدمي منصة «إكس» للتدوينات القصيرة، بأكثر من 15 مليون تفاعل، خلال أول نصف ساعة من نهايتها.
منصة «إكس» شهدت تفاعلًا قياسيًا بعد عودة الهلال بهدف قاتل في آخر دقائق اللقاء.
جماهير الفريقين انقسمت على أكثر من طرف، بعضها كان غاضبًا من التعادل، وآخر عدّ أن النتيجة عادلة، من الطرف النصراوي الغاضب كتب لجند: «المفروض المباراة انتهت من الشوط الأول بأربعة أهداف، لكن ضياع الفرص مشكلة والله»، ومثله قال حمود: «غبنة قسم بالله غبنة.. ضاعت مباراة تاريخية برعونة الهجوم وكملها ماني بخطأ تافه»، وفي السياق ذاته قال السعد: «والله حرام حرام، كاسترو ضيعها بشكل غريب أبي أسأله ليش طلع أوتافيو ليش!».
الطرف النصراوي الثاني لم يكن أقل غضبًا، لكنه عدّ أن الفريق لعب مباراة جيدة بتفاؤل أكثر قبل نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الهلال، مثل طلال العتيبي الذي قال: «معوضين خير، اللي ما يفهم كورة بيعرف أن النصر ما قصر، بلنتي كان من وحي الخيال وخارج المنطقة لكن العوض في الكأس بإذن الله»، واتفق معه مشعل قائلًا: «ما قصرتوا أبطال العالمي معوضين في الكأس».
الطرف الهلالي كان أكثر هدوءًا، وعدّ غالبيته أن العودة بالتعادل في «الديربي» جيدة، مثل أبو فهد الذي قال: «معوضين يا زعماء أكيد نبي الفوز لكن الأهم عدم الخسارة والعوض في الكأس بإذن الله»، ومثله كتب البدر الحربي: «الحمد لله على كل حال كان بالإمكان أحسن مما كان ويبدو أن حسم الدوري مبكرًا والفارق النقطي بين الزعيم وأقرب منافسيه له دور كبير في رتم المباراة من قبل الكتيبة الزرقاء وتبقى هزيمة الهلال صعب المنال بأمر الله»، واتفق معه محمد الحربي قائلًا: «لا بأس يا زعيم البطولات، تعادل عادل، حسمت الدوري مبكرًا وبفارق كبير في النقاط، ومواصل في اللا هزيمة، لأن هزيمتك صعبة قوية».
الجماهير الهلالية عبر «إكس» احتفت بالمغربي ياسين بونو، حارس المرمى، واصفة إياه بـ «المنقذ» في المواجهة، مثل وائل كاريو الذي كتب: «إذا كنت تملك حارس مثل بونو طبيعي أنك تنهي موسمك بدون أي خسارة‏.. أقسم بالله أنك تاريخ وأسطورة ونجم المباراة ونجم الموسم، أرفع لك القبعة يا عظيم»، واتفق معه عبد الله التميمي الذي قال: «سمعتم بالحارس اللي يشيل الفريق كله؟ ‏يحقق لك انتصار؟ يجيب لك بطولة؟ هذا بونو باختصار اللي سواه مع الهلال هذا الموسم شيء عظيم ولا يُنسى مقولة الحارس نصف الفريق لا تنطبق عليه لأن بونو فريق كامل».