|


الرئيسية / انفوجرافيك

ثاني الراحلين.. نافاس يودع باريس

باريس ـ الفرنسية 2024.05.12 | 12:42 pm
أعلن الكوستاريكي كايلور نافاس، حارس مرمى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الأول لكرة القدم، رحيله بنهاية الموسم، ليسير على خُطى الهداف كيليان مبابي، الذي ودع الجماهير في مقطع فيديو الجمعة.
وكتب نافاس «37 عامًا» الذي وصل من ريال مدريد الإسباني في 2019، عبر صفحته على موقع إنستجرام السبت: «كل ثانية أمضيتها في ملعب بارك دي برينس كانت رائعة».
وتابع: «لقد شعرت دائمًا بمودتهم وتشجيعهم، لقد كان شرفًا لي أن أدافع عن هذا الشعار في هذا الملعب الرائع.. لا تزال هناك أهداف يجب تحقيقها، لكنني لم أرغب في تفويت الفرصة لتوديع ما كان بيتي».
وخاض الحارس الكوستاريكي الدولي «114 مباراة» المتوّج بثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا تواليًا مع الريال تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، 110 مباريات في جميع المسابقات مع باريس، وتوج معه بـ 9 ألقاب.
إلا أنه فقد مركزه الأساس منذ وصول الإيطالي جانلويجي دوناروما في عام 2021. ويشارك نافاس الموسم الجاري في 5 مباريات فقط، منها 3 في الدوري و2 في الكأس، واستقبل 7 أهداف.
وأعار باريس نافاس إلى نوتنجهام فوريست الإنجليزي في الانتقالات الشتوية الموسم الماضي، وحرس شباكه 17 مباراة.
ويستضيف باريس، المتوج باللقب، الأحد تولوز في مباراته الأخيرة على ملعبه، قبل السفر إلى متز لحساب الجولة الـ 34 الأخيرة، وخوض نهائي الكأس المحلية ضد ليون في 25 مايو.