|


نجم دفاع الراقي يتحدث عن مواجهة الليث.. وينتقد ديميرال

بدرة: كعب الأهلي عال على الشباب

حوار: أمل إسماعيل 2024.05.11 | 01:39 am

ابن مدينة القيروان التونسية، احترف في النادي الأهلي موسم 2006، بعد أن تنقل بين عدد من الأندية التونسية والإيطالية والتركية.
شارك مع منتخب بلاده في تحقيق العديد من الإنجازات، ولعب دورًا مهمًا وهو يرتدي قميص «نسور قرطاج»، شارك في نهائيات كأس العالم في نسختي 1998 و2002، قبل أن يعلّق قميصه، الذي حقق به 9 بطولات.
التونسي خالد بدرة، قائد فريق الأهلي الأول لكرة القدم، يتحدث لـ«الرياضية» عن ثقته بفوز فريقه السابق الأهلي على الشباب في الجولة الـ 31 من دوري روشن، باعتبار أن كعب قلعة الكؤوس عالٍ على الليث الشبابي بناءً على تاريخ مباريات الفريقين.
01
هل الأهلي قادر على حسم نقاط الشباب في الجولة الـ31؟
بكل تأكيد دائمًا كفة الأهلي أرجح من كفة الشباب، على مر التاريخ الكروي الأهلي لا يخسر أبدًا أمام الشباب.
02
كيف ترى الأهلي اليوم؟
الأهلي فريق كبير، وله جمهور عظيم، ويملك عناصر مميزة، وفي الموسم الجاري يقدم مستوى جيدًا جدًا، ولديه الأفضل بكل تأكيد، فهو الآن لم يقدم إلا 75 في المئة فقط.
03
ماذا ينقص الأهلي للتتويج بلقب الدوري؟
الأهلي بحاجة لتدعيم صفوفه بلاعبين سعوديين ممتازين، فراس البريكان يقدم مستوى جيدًا وهو بحاجة إلى مهاجم صريح بجانبه، فالأهلي بعد عودته للممتاز أصبح ترتيبه الثالث وهذا يدل على أن عمل الإدارة كبير وجبار، وهو يمر بفترة ممتازة، ولكنه بحاجة إلى لاعب سعودي سوبر، وقادر على الحسم أسوة بالهلال.
04
الأهلي قدم مستوى جيدًا أمام الهلال ولكنه خسر.. برأيك ما الأسباب؟
فلسفة مدرب الأهلي الأخيرة أمام الهلال جعلته يخسر المباراة على الرغم من أنه كاد أن يفوز، في الوقت الذي انتصر فيه الهلال بخبث مدربه الكروي.
05
هل يتحمل المدرب وحده الخسارة؟
لا، أنا لم أقتنع بشكل كامل بالمدافع ديميرال على الرغم من تاريخه الكروي واسمه المعروف ولكنه لا يقدم شيئًا يذكر مع الأهلي، وقد شاهدنا مهاجم الهلال عندما استلم الكرة وشق طريقه وسط الميدان واخترق الدفاع وسجل، وكأنها «وكالة دون بواب».
06
هل هذا يعني أن أجانب الفريق الحاليين ممتازون؟
الحارس السنغالي إدوارد ميندي لا يشعرني بالأمان، نعم هو اسم كبير وله تاريخه ولكن لا يشعرني بالاطمئنان والأمان.
07
مباراة لا تُنسى بقميص الأهلي؟
الكثير من المباريات التي لا تُنسى خاصة المباراة التي سجلت فيها هدفين في شباك الشباب، ولا أنسى مبارياتنا ضد الهلال 2ـ0 في جدة و1ـ1 بالرياض، وطبعًا المباريات التي جمعتنا مع الغريم التقليدي بديربي جدة الاتحاد 3ـ0 وفي كأس ولي العهد 2ـ1.
08
لاعب أنت على تواصل معه إلى اليوم؟
حسين عبد الغني أحبه وهو صديقي، وصاحب العبد الله، وتيسير الجاسم، وياسر المسيليم كلهم أصدقائي.
09
لاعب تتمناه في الدوري السعودي من تونس؟
حاليًا لا نملك لاعبين بقيمة الدوري السعودي اليوم، فالفرق السعودية تضم أسماء كبيرة، وأتمنى أن يتطور أداء الفرق العربية لتقديم لاعبين ذوي طراز عالٍ مثل طارق ذياب، ونجيب الإمام، ومحسن الجندوبي.
10
رأيك في الدوري السعودي؟
الدوري السعودي يملك أسماءً رنانة وعالمية ويحظى باهتمام ودعم كبيرين، وجذب الأنظار إليه، وهذا يدل على عمل جبار من الإخوة القائمين على كرة القدم السعودية، وأتمنى لهم التوفيق فقد شرّفونا كعرب وجعلونا نفتخر أن نرى دوري عربي يضم عددًا هائلًا من نجوم العالم، وإن شاء الله يستمروا ونرى الدوري السعودي من الأقوى عالميًّا.
11
ما تعليقك على حسم الهلال للدوري؟
اليوم الهلال يملك مدربًا على مستوى عالٍ، ولاعبين مميزين باستثناء أداء الهلال الآسيوي وخسارته، إلا أنه عاد واسترجع عنفوانه أمام الاتحاد، هو فريق لديه قوة شخصية ومدرب محنك وفيلسوف يجيد إخراج اللاعب من الضغط ويمنح الفريق طريقة تدريب وستايل عالمي، لهذا لا نرى لديه أي هزيمة، والأهم أن الفريق يضم لاعبين سعوديين من لاعبي المنتخب.
12
ماذا عن أندية دوري روشن الأخرى؟
النصر لديه تشتت في خط الدفاع، وهو بحاجة للاستقرار، في حين يملك خط هجوم على مستوى عالٍ.
13
ماذا ينقص الدوري السعودي؟
أتمنى أن يشمل الدعم كل الفرق، وأن تكون في أوج عطائها، وأن يوجد نجوم عالميون في كل الفرق.