|


المرة الثالثة.. أرسنال يستهدف الضغط على السيتي

أجواء ترفيهية شهدتها الحصة التدريبية لفريق أرسنال قبل استقبال بورنموث السبت لحساب الجولة الـ 36 من الدوري الممتاز (المركز الإعلامي ـ أرسنال)
لندن - الفرنسية ورويترز 2024.05.03 | 11:07 pm

يخطط فريق أرسنال الإنجليزي الأول لكرة القدم، على مواصلة الضغط على مانشستر سيتي، حامل اللقب، بالتغلب عن ضيفه بورنموث السبت في افتتاح المرحلة الـ 36 من الدوري والتمسك بالصدارة والسير نحو اللقب الغائب عن خزانتهم منذ 20 عامًا.
وللمرة الثالثة تواليًا سيحظى أرسنال بفرصة اللعب قبل مانشستر سيتي الذي يستضيف ولفرهامبتون في اليوم ذاته، وبالتالي وضعه تحت الضغط ولو لساعات قليلة على غرار ما فعله عندما تغلب على جاريه تشيلسي 5-0 في المرحلة 29 المؤجلة وتوتنهام 3-2 في المرحلة 35 قبل أن يرد سيتي بتغلبه على برايتون 4-0 ونوتنجهام فوريست 2-0.
ويدرك الفريق اللندني أن ليس لديه هامش للخطأ في ظل وجود سيتي في أعقابه، والذي يملك مباراة مؤجلة أمام توتنهام سيخوضها في 14 مايو.
حقق أرسنال، وصيف الموسم الماضي، نتائج جيدة منذ خسارته أمام ضيفه أستون فيلا 0-3 الشهر الماضي مسجلًا 3 انتصارات، لكنه ينافس حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة والذي لم يخسر حتى الآن في 31 مباراة بجميع المسابقات.
وأوضح الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال في تصريحات صحافية الجمعة أن فريقه يتعين عليه اكتساب حق الفوز في ظل سعيه لتحقيق أول لقب منذ 20 عامًا، كما أنه مجهز بشكل أفضل بكثير للتعامل مع ضغوط المنافسة الموسم الجاري.
وقال:«لقد خضنا للتو حصة تدريبية وكانت الطاقة رائعة مرة أخرى، اللاعبون متحمسون حقًا، سنبذل قصارى جهدنا.. لا توجد مخاوف جديدة من الإصابة في التشكيلة».
وأضاف: «نحن نركز فقط ونضع كل طاقتنا في العثور على تلك العزيمة والاستعداد لبذل قصارى جهدنا وكسب الحق في الفوز بالمباريات… نريد مواصلة تقديم نفس الأداء، يجب علينا الاستمرار».
وتعثر الفريق في نهاية الموسم الماضي ما سمح لسيتي بالسير بثبات نحو اللقب، ولكن مدفعجية شمال لندن يبدو أنهم مستعدون بشكل أفضل هذه المرة.
وأوضح أرتيتا «الفريق أصبح أكثر نضجًا، من الواضح أن صحة اللاعبين وحالتهم في وضع أفضل بكثير في الوقت الحالي، أعلم أن هذه العوامل تساهم في كوننا في وضع أفضل».
ولفت أرتيتا إلى أن بورنموث صاحب المركز العاشر، والذي صعد مرة أخرى إلى الدوري الممتاز عام 2022 يقدم أداء جيدًا تحت قيادة مواطنه أندوني إيراولا، «كانت البداية صعبة لكنهم استمروا في القيام بما يؤمنون به».