|


قبل الريال.. توخيل يرفع شعار «التدوير»

الألماني توماس توخيل، مدرب فريق بايرن ميونيخ الأول لكرة القدم ( أرشيفية)
ميونيخ ـ رويترز 2024.05.03 | 04:10 pm

أكد الألماني توماس توخيل، مدرب فريق بايرن ميونيخ الأول لكرة القدم، الجمعة، أنه ينوي «التدوير» بين لاعبيه خلال مواجهة شتوتجارت، السبت، قبل مباراة مضيفه ريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، الأربعاء.
ومع حسم باير ليفركوزن لقب الدوري الألماني، وضمان الأندية الخمسة الأولى في الترتيب التأهل لدوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل، فإن مباراة السبت، بين بايرن، صاحب المركز الثاني، وشتوتجارت، الذي يليه في الترتيب، ليست حاسمة.
وقال توخيل في مؤتمر صحافي: «سنمنح بعض اللاعبين الفرصة لاستعادة بعض الإيقاع، بالطبع سنريح أيضًا بعض اللاعبين، ونسمح لأنفسنا بضبط الإيقاع لمباراة الأربعاء، لكن هذا لا يعفينا من مسؤوليتنا، إذ يتعين على أولئك، الذين سيشاركون، القتال، وإظهار العزيمة».
وتعادل بايرن 2ـ2 على أرضه أمام ريال مدريد، الثلاثاء الماضي، في مباراة غاب عنها ماتيس دي ليخت، بسبب الإصابة، كما أنه لن يظهر أيضًا ضد شتوتجارت، على أمل المشاركة في مدريد.
وتابع توخيل: «ماتيس دي ليخت لن يكون في التشكيلة، وخطتنا أن يعود إلى التدريب الأحد، ثم لدينا ثلاثة أيام بعدها، وجمال موسيالا لن يكون في الفريق غدًا، سيخضع للإجراء نفسه، وسيحاول دايو أوباميكانو التدريب اليوم، لذلك سنرى».
وأضاف المدرب الألماني: «نحاول دائمًا أن نكون على تواصل مع اللاعبين، لقد تدرب ليروي وهو يعاني الألم لمدة سبعة أو ثمانية أسابيع، لكنه متاح دائمًا، إنه يستحق أقصى درجات الاحترام، لا يشارك كثيرًا حاليًا لعدم تدربه بشكل صحيح، لكنه تدرب الجمعة، وسيكون معنا في مواجهة شتوتجارت».
ويملك بايرن 69 ​​نقطة، متقدمًا بفارق خمس نقاط عن شتوتجارت، قبل ثلاث جولات على النهاية.