|


جيسوس: افتقدنا الشراسة بعد الطرد

البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، خلال مباراة الاتحاد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا تصوير: سعد العنزي
الرياض ـ عبد الله الحنيان 2024.03.06 | 12:31 am

أرجع البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، عدم استغلال لاعبيه النقص العددي في صفوف الاتحاد بعد طرد نجمه الفرنسي نجولو كانتي، إلى ما وصفه بافتقادهم الشراسة المطلوبة.
وسجَّل الهلال هدفين سريعين خلال الشوط الأول، حسم بهما موقعة «الكلاسيكو» أمام الاتحاد، الثلاثاء، على ملعب «المملكة أرينا» في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.
وقال جيسوس في المؤتمر الصحافي بعد نهاية اللقاء: «سجلنا هدفين في الشوط الأول، وأضعنا فرصتين من سالم وميتروفيتش، وفي الشوط الثاني كان في إمكاننا تسجيل مزيدٍ من الأهداف بعد طرد كانتي، لكنَّ اللاعبين شعروا بأن المباراة أصبحت أسهل، ولم نكن بالشراسة المطلوبة».
وعن سبب استيائه في بعض فترات اللقاء على الرغم من تقدم فريقه، أجاب مدرب الهلال: «لم أكن راضيًا عن خسارة الكرات في الخلف، وحدث ذلك في أكثر من مرةٍ، والثقة لدينا كانت أكبر من المطلوب، وهذا الأمر ينبغي تعديله، وهدفنا سيكون التأهل والوصول إلى الدور التالي».
وأبدى البرتغالي تخوُّفه من الإصابات، وأوضح: «دخلنا مرحلة الحسم، ويجب علينا تجنُّب الإصابات. لم يكن حسان تمبكتي خيارًا لدينا أمام الاتحاد، وسنقف على إصابة سالم الدوسري، ويجب علينا محاولة حماية اللاعبين من خلال المداورة، واتزان الجهد».
وأضاف: «تنوُّع الخيارات يخدمنا. في مباراة الرياض المقبلة سيكون لدينا لاعبون، لم يشاركوا أمام الاتحاد مثل الشهري، وكنو، وميشيل، وبونو، ولودي».
وعن الدفع بمحمد العويس، حارس المرمى، أساسيًّا على حساب المغربي ياسين بونو، ذكر المدرب: «بونو ضمن أفضل ثلاثة حراسٍ في العالم، واتَّخذت القرار دون قلقٍ. سعيدٌ جدًّا بتألق العويس، ومثل هذه القرارات قد نتخذها في أي وقتٍ بالنظر للظروف».
ووصف جيسوس التصريحات الواثقة للأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مدرب الاتحاد، بالعودة في مباراة الإياب بأنها أمرٌ مطلوبٌ من أي مدربٍ يحاول تحفيز لاعبيه وفريقه.