|


9 رمضان.. اجتماع مشروع توثيق الكرة السعودية

الرياض ـ عبد العزيز العصيمي 2024.03.04 | 11:43 pm

حدّد الاتحاد السعودي لكرة القدم 19 مارس الجاري، الموافق 9 رمضان، موعدًا للاجتماع المقبل مع ممثلي الأندية، أعضاء الجمعية العمومية، بشأن مشروع توثيق تاريخ الكرة السعودية.
وأبلغ إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد، الأندية بالموعد، عبر خطابٍ أرسله الإثنين وحصلت «الرياضية» على نسخة منه.
ونبّه القاسم الأندية إلى رفع أسماء ممثليها النظاميين وتقديم المستندات اللازمة لحضورهم قبل 9 مارس، مُرسِلًا إليها نسخةً من جدول تعديلات ميثاق مشروع التوثيق، المتضمن معايير اختيار فريق عمل المشروع.
وحدد الخطاب 9 مارس موعدًا نهائيًا لإرسال الأندية السير الذاتية الخاصة بالمرشحين للانضمام إلى فريق العمل.
وكانت الجمعية العمومية وافقت، خلال اجتماعٍ في 25 ديسمبر الماضي، على إلغاء تشكيل فريق العمل السابق، بسبب رغبة بعض الأندية، التي تغيّرت إداراتها، في تقديم مرشحين آخرين.
وسيتألف فريق العمل الجديد من 11 عضوًا أسوةً بالمُلغى.
وأجرى الاتحاد السعودي، في المسودة الجديدة للميثاق، تعديلات على معايير اختيار أعضاء فريق العمل، من أبرزها عدم اقتصار معرفة المرشح على نادٍ معين وامتلاكه معرفة شاملة بكرة القدم، إلى جانب التمتع بالموضوعية وحسن السلوك على منصات التواصل الاجتماعي والمنابر الإعلامية المختلفة.
وكان الاتحاد أطلق، في يناير من العام الماضي، مشروع التوثيق، بالتعاون مع الاتحاد الدولي «فيفا» وتحت إشراف الجمعية العمومية.
وسيستعين المشروع بخبراء دوليين في التوثيق الرياضي مرشحين من «فيفا»، وممثلين عن وزارة الرياضة، وهيئة الإذاعة والتلفزيون، ودارة الملك عبد العزيز، ورابطة الدوري السعودي للمحترفين، إضافة إلى الأندية أعضاء الجمعية العمومية.