|


مدنية.. رهان الحضري الناجح

المصري عصام الحضري، مدرب حراس مرمى المنتخب السوري الأول لكرة القدم، يصطف مع بقية عناصر الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، قبيل انطلاق مواجهة الهند في كأس آسيا (المركز الإعلامي ـ الاتحاد السوري لكرة القدم)
الدوحة ـ الرياضية 2024.01.24 | 01:36 am

نجح المصري عصام الحضري، مدرب حرّاس مرمى المنتخب السوري الأول لكرة القدم، في رهانه على أحمد مدنية، خلال بطولة كأس آسيا «قطر 2023».
وتلقت شباك مدنية، حارس مرمى فريق جبلة السوري، هدفًا وحيدًا فقط في ثلاث مباريات ضمن دور المجموعات من البطولة، واستقبله أمام أستراليا في الجولة الثانية.
وبدا الحضري سعيدًا بثمرة جهوده بعد حجز بطاقة التأهل إثر الفوز على الهند 1ـ0، الثلاثاء، وكتب عبر حسابه في موقع «إكس»: "ألف مبروك تأهل منتخب سوريا إلى دور الـ 16 بكأس أمم آسيا للمرة الأولى في تاريخه، ومباراتان بشباك نظيفة من أصل ثلاثٍ".
ويعمل الحارس المصري المعتزل ضمن الجهاز الفني للأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب المنتخب السوري، منذ فبراير الماضي.
وعلى مدى نحو عام لم يعتمد المدرب على مدنية سوى في ثلاث مباريات رسمية فقط من أصل ثمانٍ قادها، آخرها سبتمبر الماضي، وكان يعوِّل على الخبير إبراهيم عالمة بدلًا منه، لكن القرار تغيَّر مع انطلاق البطولة.
ويملك مدنية، البالغ 34 عامًا، 13 مباراة فقط مع منتخب بلاده، أولاها 2019، ومع ذلك فضَّله كوبر في البطولة على حساب عالمة، الذي خاض نحو 80 لقاءً دوليًّا.
وحرس مدنية مرمى المنتخب السوري طوال دور المجموعات، وليس ذلك فحسب، بل وارتدى أيضًا شارة القيادة في المباريات الثلاث.
ولم يغادر الحارس بلاده طوال مسيرته الاحترافية التي انطلقت مع تشرين بدايات العقد الماضي.
وفي 2014 ترك تشرين للانتقال إلى الجيش، وبعد خمسة أعوام عاد مجددًا إلى ناديه الأصلي، وظل ضمن صفوفه حتى رحل عنه الصيف الماضي ليرتدي شعار جبلة.