|


انتصار العراق.. «مرجلة.. وما فيه خارق»

الرياض ـ الرياضية 2024.01.19 | 06:12 pm

تفاعل مستخدمو موقع التدوينات القصيرة "إكس" مع فوز المنتخب العراقي الأول لكرة القدم، على نظيره الياباني 2ـ1 الجمعة، ضمن الجولة الثانية من كأس أمم آسيا، بتفاعل بلغ أكثر من 306 آلاف بعد نصف ساعة من نهاية اللقاء.
وهنأت غالبية الردود منتخب أسود الرافدين بعد الانتصار، والتأهل إلى دور الـ 16، منهم خليل الجبوري الذي قال: "مبروك فوز أسود الرافدين على الياباني بهدفين نظيفين برأس أيمن حسين"، وعلى السياق ذاته كتب محمد عواد: "أسود الرافدين لا يخشون أحدًا.. هذا عهدهم.. هذه شخصيتهم.. الساموراي فقد سيفه في مواجهة منتخب العراق.. ألف مبروك".
على الجانب الآخر تغنى المغردون بالمستوى الذي قدمه العراق، من بينهم ياس قائلًا: "كرة القدم ليست فقط امكانات كرة القدم ليست فقط جودة فردية كرة القدم ليست فقط تكتيكات كرة القدم روح ومرجلة ورغبة مرعبة.. كرة القدم شجاعة! اليوم كان الإثبات من أسود الرافدين".
وقلل مغردون من الترشيحات البارزة لصالح منتخب اليابان من قبل بداية البطولة، وبهذا الصدد قال محمد: "الحقيقة ما فيه منتخب خارق بآسيا اليابان قويين لكن موب خارقين.. كوريا قويين لكن موب خارقين.. إذا منتخبك محترم فنيًا قادر عليهم".