|


أرنولد: أستراليا اتخذت القرار الصحيح بالانضمام إلى آسيا

الدوحة - رويترز 2024.01.17 | 03:18 pm

أوضح جراهام أرنولد مدرب منتخب أستراليا الأول لكرة القدم، الأربعاء، أن أستراليا اتخذت القرار الصحيح بمغادرة اتحاد منطقة الأوقيانوس والانضمام إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في 2006 حيث ساعد مستوى المنافسة القوية في القارة منتخبه على التحسن كفريق.
وخاضت أستراليا بطولات في اتحاد منطقة الأوقيانوس نحو أربعة عقود لكنها انتقلت إلى الاتحاد الآسيوي في 2006 وشاركت في كأس آسيا المرة الأولى في 2007.
ومن وقتها فازت بالبطولة كدولة مضيفة عام 2015 وحلت وصيفة للبطل في نسخة 2011 التي استضافتها قطر.
وقال أرنولد للصحافيين: «لم أكن الشخص الذي اتخذ القرار بالانتقال من منطقة الأوقيانوس إلى الاتحاد الآسيوي لكني أؤمن بأن هذا القرار ساعد في تطور المنتخب الأسترالي حيث أصبحت البطولات والفرق التي نواجهها أكثر تنافسية».
وأضاف: «يعشق الأستراليون كرة القدم ويشاهدون مدى تطور كرة القدم الآسيوية بشكل هائل وسريع.. لذا يقف عشاق المستديرة في أستراليا جميعا خلف المنتخب الأسترالي ويساندون قرار الانتقال للعب في آسيا.. وفي هذه البطولة يمكنكم رؤية تحسن جودة الفرق باستمرار».
وردا على سؤال إذا كان ذلك يمنح أستراليا طريقا أسهل إلى كأس العالم مع تأهل منتخب واحد فقط من منطقة الأوقيانوس إلى ملحق التصفيات، أضاف أرنولد: «أنا لا أضع هذه القواعد لكن نيوزيلندا لن تكون سعيدة إذا عدنا».