|


4 أندية إيطالية تشارك في النسخة الـ 35.. و9 ألقاب تمنح اليوفي الصدارة

الرياض تطلق السوبر التاريخي

صورة التقطت أمس للأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، قائد ومهاجم فريق إنتر ميلان الإيطالي الأول لكرة القدم، مع قائدي الطائرة التي أقلَّت البعثة إلى الرياض للمشاركة في السوبر (المركز الإعلامي ـ إنتر ميلان)
تغطية: مازن العسرج 2024.01.17 | 01:06 am

تستضيف الرياض، العاصمة السعودية، خلال الفترة من 18 إلى 22 يناير الجاري مباريات كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم للمرة الرابعة، والأولى بمشاركة أربعة فرق، بعد أن كانت تقتصر فقط على مواجهة وحيدة بين بطلي الدوري والكأس.
وتشارك في هذه النسخة التاريخية، التي تحمل الرقم 35، فرق نابولي وإنتر ميلان ولاتسيو وفيورنتينا، التي وصلت بعثاتها اليومين الماضيين، وبدأت في تدريباتها إذ ستلعب مباراتا نصف النهائي، يومي غد وبعد غد، على ملعب الأول بارك، الذي استضاف قبل أيام السوبر الإسباني.
وانطلقت البطولة عام 1988، وتوّج ميلان بأول ألقابها على حساب سامبدوريا “3-1”، لكن يوفنتوس هو صاحب الرقم القياسي في الفوز والظهور، بواقع تسع بطولات وثماني وصافات، مقابل سبع للإنتر، حامل اللقب، وجاره ميلان الإيطالي، فيما كانت من نصيب لاتسيو في خمس مرات، ثم نابولي وروما في مناسبتين، ومرة واحدة لكل من فيورنتينا وبارما وسمبدوريا.



ساري يستدعي 27 لاعبا
استدعى ماوريسيو ساري، مدرب فريق لاتسيو الإيطالي الأول لكرة القدم، تشكيلة ضمت 27 لاعبًا للمشاركة في بطولة السوبر، التي تحتضنها الرياض للمرة الرابعة، إذ سيواجه إنتر ميلان في نصف النهائي، بعد غدٍ، على ملعب الأول بارك.
وكانت بعثة الفريق وصلت، مساء أمس، إلى الرياض، وهي تضم المصابين المهاجم الأرجنتيني فالنتين كاستيلانوس، والمدافع الصربي ديمتري كامينوفيتشن، فيما كان الغائب الوحيد الكرواتي توما باشيتش، لاعب الوسط، الذي سينتقل إلى ساليرنيتانا خلال النافذة الشتوية الجارية.
وضم ساري إلى بعثته أربعة عناصر من الفريق الرديف، وهم سانا فيرنانديس وروجيري والحارس رينزيتي والمحور ساردو.



ماتزاري يفرض التمرير والسرعات
فرض والتر ماتزاري، مدرب فريق نابولي الأول لكرة القدم، أمس، الحصة التدريبية الثانية في الرياض، ضمن تحضيراته لمباراة نصف نهائي السوبر أمام فيورنتينا، غدًا، على ملعب الأول بارك، وركز فيها على التمرير والسرعات.
وكانت بعثة الفريق، بطل الدوري، التي تعدُّ أول الواصلين من المشاركين في البطولة، إذ حطت طائرتها الأحد الماضي في مطار الملك خالد الدولي في الرياض، تدرّبت أمس الأول على ملعب نادي الشباب.
واستهل ماتزاري حصته بتعزيز لياقي، قبل أن يتجه إلى فرض الجوانب الفنية والتكتيكية، التي ركز فيها على السرعات والتمرير، ويختتم برنامجه بمباراة بين ثمانية لاعبين.



الشباب يحتضن نابولي وفيورنتينا
يحتضن ملعب نادي الشباب في الرياض تدريبات فريق نابولي الأول لكرة القدم ونظيره فيورنتينا، قبل مواجهتهما في نصف نهائي السوبر الإيطالي، غدًا، على ملعب الأول بارك. ويخوض نابولي حصته التدريبية، اليوم، عند اللـ 11:00 صباحًا، وسيكون ربع الساعة الأول متاحًا لوسائل الإعلام، فيما سيتدرب فيورنتينا في الـ 03:30 عصرًا على الملعب الخارجي. وسيعقد اليوم مؤتمران صحفيان، الأول لفينشينزو إيتاليانو، مدرب فيورنتينا، عند الـ 06:00 مساء، والثاني لوالتر ماتزاري، مدرب نابولي، في الـ 07:00 مساء.



ديبالا.. الهداف التاريخي
ذهب لقب السوبر الإيطالي إلى بطل الدوري 24 مرة، وتسعًا لبطل الكأس، واثنتين لوصيفه. ويعد الأرجنتيني باولو ديبالا الهداف التاريخي للبطولة بأربعة أهداف مع يوفنتوس، يليه بثلاثة أهداف الإيطالي أليساندور ديل بييرو “يوفنتوس” والكاميروني صامويل إيتو “إنتر”، والأوكراني أندريه شفيشنكو “ميلان” والأرجنتيني كارلوس تيفيز “يوفنتوس”. وبخلاف السعودية نظم السوبر في الصين “4” وأمريكا “2” وقطر “2”، وليبيا “1”.



الإنتر يستعد في «لبن»
يقطع لاعبو فريق إنتر ميلان الإيطالي الأول لكرة القدم 21 كيلومترًا من مقر إقامتهم بفندق “موفنبيك” لإجراء تدريباتهم على ملعب نادي الرياض في ضاحية لبن، غرب المدينة، استعدادًا لنصف نهائي السوبر أمام لاتسيو، بعد غد، على ملعب الأول بارك.
واختار النادي الإيطالي فندق “موفنبيك” بعد أن حلَّ به العام الفائت حين توّج بلقب السوبر على حساب غريمه التقليدي ميلان بثلاثية نظيفة.
وكشفت لـ ”الرياضية” مصادر خاصة عن أن فريق لاتسيو سيقيم في فندق هيلتون، فيما سيؤدي تدريباته على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد في الملز، أما فيورنتينا فاستقر في فندق فيرمونت الرياض، ويتدرب في ملعب نادي الشباب الخارجي، واختار نابولي “فورسيزون”، وسيتدرَّب على ملعب نادي الشباب.


الرياض 
تطلق السوبر التاريخي

الرياض 
تطلق السوبر التاريخي

الرياض 
تطلق السوبر التاريخي

الرياض 
تطلق السوبر التاريخي