|


اليوم.. قطر ولبنان يفتتحان آسيا 18.. و«الآلي» يضبط التسلل

العنابي يخطط على الفوز الأول

صورة التقطت أمس لأحمد علاء ويوسف عبد الرازق المهاجمين في حوار كروي بمتابعة من المدافع المهدي علي خلال الحصة التدريبية للمنتخب القطري الأول لكرة القدم استعدادًا لمواجهة نظيره اللبناني في افتتاح بطولة كأس آسيا على ملعب لوسيل في الدوحة العاصمة القطرية (أسوشيتد برس)
الدوحة ـ الرياضية 2024.01.12 | 01:17 am

يخطط المنتخب القطري الأول لكرة القدم على تجاوز خسارتيه السابقتين في افتتاح كأس آسيا عندما يستقبل نظيره اللبناني، اليوم، عند الـ 07:00 مساء على ملعب لوسيل في الدوحة، ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم الصين وطاجيكستان، في المواجهة التي تحمل الرقم 14 بينهما، والثانية في البطولة.
وتستضيف قطر البطولة للمرة الثالثة بعد عامي 1988 و2011، بمشاركة 24 منتخبًا، وستشهد المباراة الظهور الأول لنظام التسلل شبه الآلي، ليكون الاتحاد الآسيوي الأول في تطبيق هذا النظام، الذي سيعزز حكم الفيديو المساعد بشكل كامل في جميع مباريات البطولة الـ51.
ويأمل “العنابي”، في مشاركته الـ 11، أن يحقق أول فوز في المباريات الافتتاحية للبطولة على أرضه، إذ سبق أن خسر 0ـ2 أمام إيران في 1988، وأوزبكستان في 2011.
أما لبنان فيشارك للمرة الثانية، بعد استضافته نسخة 2000، ولم يكن أيضًا موفقًا في الافتتاح إذ سقط برباعية نظيفة أمام إيران، وحلّ في المركز العاشر في بطولة ظهر فيها 12 منتخبًا. ويتفوق “العنابي” تاريخيًا على منتخب الأرز بعشرة انتصارات، كان آخرها في البطولة الأخيرة بهدفين نظيفين، وتعادلا في ثلاث مناسبات.