|


منشور أتالايا على «إنستجرام» عن بنزيما يستفز الاتحاديين

«نحن أكبر منه.. لعبت مع الفريق الخطأ»

الدمام ـ خالد الشايع 2023.12.30 | 12:31 am

أثار منشور لخافيير أتالايا، المدرب الشخصي للفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، على موقع تبادل الصور “إنستجرام”، غضبًا واسعًا بين الاتحاديين، خلال الـ24 ساعة الماضية، بعد أن طالب أتالايا جماهير الاتحاد باحترام بنزيما، وكتب: “نتحدث عن بعض أفضل اللاعبين في العالم وأكثرهم ألقابًا ومن صنع التاريخ في أفضل فريق في العالم ريال مدريد.. الاحترام”، مضيفًا: “لا يمكنك إلقاء اللوم على لاعب واحد أو على مباراة إنها 11 لاعبًا وليست مباراة تنس إنها كرة القدم”.
كثير من الردود الغاضبة التي غصّ بها موقع “إكس” للتواصل الاجتماعي، طالبت فيها جماهير الاتحاد بنزيما بأن يلعب بروح وقتالية، فيما أوجد بعضهم العذر للاعب، متعذرين بتواضع مستوى الفريق كاملًا، وبلغ معدل التفاعل مع المنشور أكثر من 2.3 مليون تفاعل في أول ثماني ساعات من نشره.
الكثير رفضوا التقليل من شأن الاتحاد، عادين أنه لا يقل عن ريال مدريد في نظرهم، مثل بدر آل سايق الذي كتب: “رسالتي خافيير أتالايا وغيره.. نحن هنا نتحدث عن أفضل ناد في العالم بعيون عشاقه نادي #الاتحاد”، مضيفًا: “الاحترام الذي تتحدث عنه اللاعب نفسه هو من يصنعه لنفسه بعمله وقتاله واجتهاده.. لا بعجرفته وتعاليه وغروره”، ومثله كتب محمد القحطاني ساخرًا: “أفضل لاعب بالعالم يضيع ثلاث بلنتيات، وحدة منها بكأس عالم وبطريقة تافهة؟!”.مضيفًا: “الاتحاد أكبر منه ومن مدريد والبالندور اللي أزعجنا فيه، هو ووكيله”.
في الإطار الغاضب ذاته، كتب في معرض رده: “سلم عليه، وقول جمهور الاتحاد ليس بحاجة إلى أمجادك وتاريخك وصور الكرة الذهبية هذا كله احتفظ به لنفسك وضعه في الرفوف في منزلك نحن بحاجتك في الملعب أن تلعب بروح وتكون قائدًا”، ومثله كتب سعود: “ألقابه وتاريخه الذي حققه في مدريد يبقى في مدريد، إيش قدم للاتحاد عشان ما يتم انتقاده”، مضيفًا: “في الاتحاد ما في لاعب أكبر من الكيان”.
لم تتوقف المنشورات الغاضبة من حديث أتالايا، منها ما كتبه تركي القرني الذي كتب: “الاحترام ماله علاقة في عدم الجدية وعدم الحماس في المباريات الأخيرة، الكل سيحترمك إذا اجتهدت وحاولت بذل الجهد في مساعدة الفريق”. على طرف مغاير، دافع مغردون عن بنزيما، محملين المسؤولية الفريق كله، مثل محمود الطويرقي الذي كتب: “اتفق معاه رومارينيو سيئ هالموسم كله هو وكورنادو وجميع اللاعبين فطبيعي مين يعطيه الكور بغض النظر عن ضياع البلنتيات”، ومثله كتب رجاء البلوي: “أرجو من جماهير الاتحاد الوقوف خلف البنز اللاعب، الوحدة فالنادي كلهم مثله”، وهو الإطار الذي كتب فيه ناقد: “للأسف يا بنزيما لعبت مع الفريق الخطأ”.