|


قرعة دوري أبطال آسيا ردود متباينة وتحدّ مبكر

«ترقبوا مواجهات رد الثأر»

الدمام ـ خالد الشايع 2023.12.29 | 12:16 am

طغت لغة التحدي على ردود أفعال مستخدمي منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي، بعد إعلان نتائج قرعة الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا 2023، التي وضعت الهلال في مواجهة سباهان الإيراني، والاتحاد أمام نافباخور الأوزبكي، فيما وضعت النصر في مواجهة الفيحاء.
ونشط المغردون في نشر التوقعات للأدوار التالية، وتحول حساب كل ناد من الأندية الأربعة إلى ساحة خصبة لإطلاق عبارات التحدي، وبلغ معدل التفاعل على نتائج للقرعة أكثر من 550 ألف تفاعل في الساعة الواحدة في أول أربع ساعات من نشرها.
وحظيّ حساب نادي الهلال بالتفاعل الأكبر، بأكثر من مليون تفاعل على المنشور، الذي كتب فيه: “ #كبير_آسيا يواجـه سباهـان الإيـراني في الدور ثمن النهائـي من دوري أبطال آسيـا 2023ـ2024م”، فيما تفاعل نحو 740 ألف مع حساب النصر الذي علق على القرعة: “بالتوفيق لنصرنا #العالمي”، فيما تفاعل نحو 303 آلاف مغرد مع حساب الاتحاد، ونحو الـ23 ألفًا مع حساب الفيحاء.
كثيرة من التغريدات التي رشحت الهلال والنصر والاتحاد للعبور إلى دور ربع النهائي، مثل محمد الكايف الذي وصف القرعة بأنها: “منصفة وعادلة”، مضيفًا: “أبعدت أصحاب البطولات الآسيوية وكبار البطولة الاتحاد عن مواجهات مباشرة لتكون الإثارة في الأدوار المتقدمة”. وفي الاتجاه ذاته كتب ماجد: “نصف نهائي سعودي إلا إذا حدثت مفاجأة”، وهو النهج ذاته الذي سار عليه سياف السبيعي الذي توقع أن يكون دور الأربعة بقوله “راح يكون نار”، مضيفًا: “أتوقع النصر والعين والاتحاد والهلال، ترقبوا مواجهات رد الثأر”، ومثله جزم مبارك البخيت بـ: “تأهل النصر والهلال والعين والاتحاد”، ومثله أكد محمد السبيعي على أن: “المقابلة القادمة النصر والعين، الاتحاد والهلال”.
على طرف آخر عدّ مغردون أن القرعة كانت سهلة للنصر، وصعبة على الهلال مثل هشام حكمي الذي كتب: “سهلة جدًا للنصر ثم الاتحاد صعبة على الهلال باللعب في إيران”. من جانب آخر طغى التحدي على منشورات الاتحاديين الذين توعدوا الهلال في ربع النهائي، منهم فيصل الحربي الذي كتب: “الاتحاد لازم يسدد دين ضد الهلال ويطلعه”، غير أن البعض كان متخوفًا من مستوى الفريق، مثل بندر حزام الذي كتب: “لقاء في الغالب سهل لكن في وضع الاتحاد الحالي فهو صعب جدًا إلا لو غيّر يناير الوضع ولا أدري كم بنقدر نغير فعليًا في يناير؟!”.
الرد الهلالي جاء في حساب سعد الصالحي الذي كتب بهدوء: “بعيدًا عن التحديات بالتوفيق يا كبير غدًا بالفوز وحصد كل بطولات الموسم”،
من الجانب النصراوي كانت الثقة واضحة بعبور الفيحاء، منهم عبد الله الذي كتب: “الفيحاء فريق لا يستهان به ويا هلال نصف النهائي رد الثأر”، غير أن المطالبات كانت أكثر لتعديل صفوف الفريق خلال الفترة الشتوية، مثلما كتب ماجد العنزي الذي أضاف: “إلى مسؤولي النصر في الانتقالات الشتوية إذا ما أرادوا المنافسة على كل البطولات المتاحة: قلب دفاع آسيوي، حارس أجنبي ظهير يسار محلي اللهم بلغت اللهم فاشهد”.