|


القناص البرازيلي يتبع خطى نيمار ويبدأ رحلة برشلونة

«النمر الصغير» ينتشل الهجوم الكاتالوني

ترجمة: بهاء الدين فرح 2023.12.27 | 02:38 am

يبدأ البرازيلي فيتور روكي، الملقَّب بـ “تيجرينيو” أو “النمر الصغير”، اليوم، مشواره مع فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم، مع آمال عريضة بأن يكون إضافةً قوية لخط هجومه الذي يعاني الموسم الجاري على الرغم من وجود البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، هدّاف الدوري الموسم الماضي.
وتعاقد برشلونة مع روكي “18 عامًا”، لاعب أتلتيكو باراناينسي البرازيلي، في يوليو الماضي، ويسري عقده ابتداءً من يناير المقبل لمدة ستة مواسم مقابل 31 مليون يورو، إضافة إلى 30 مليونًا أخرى إضافات، مع شرط جزائي، يبلغ 500 مليون يورو.
وبحسب صحيفة “آس” الإسبانية، أمس، من المقرَّر أن يصل “النمر الصغير” إلى برشلونة، اليوم، بعد أن سجَّل لفريقه 28 هدفًا، وقدَّم 11 تمريرةً حاسمة في 81 مباراة، ووقَّع على ثمانية أهداف في 11 مباراة مع منتخب تحت 20 عامًا. وأوضحت الصحيفة، أن اللاعب سيشارك، غدًا، في أول تدريب، ومن المقرَّر أن يتم تقديمه رسميًّا، 3 يناير المقبل، وربما يكون ظهوره الأول مع برشلونة خارج ملعبه اليوم التالي أمام لاس بالماس في الدوري.
وذكرت أن روكي سيتبع خطى مواطنه نيمار، الذي وصل إلى برشلونة مباشرة من البرازيل دون المرور على أحد الأندية الأوروبية الصغيرة، بخلاف روماريو ورونالدو، اللذين قضيا فترة في أيندهوفن الهولندي، وريفالدو مع ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني، ورونالدينيو مع باريس سان جيرمان الفرنسي. ووصف تشافي هيرنانديز أداء فريقه حامل اللقب، الذي يحتل المركز الثالث حاليًّا، بـ “غير المقبول”، منتقدًا بشكل علني تراجع مستوى لاعبيه.