|


برشلونة وريال مدريد يستغلان السوبر الإسباني بدراسة مواقف الرافضين

الرياض تطوي خلافات الكبيرين

الرياض ـ الرياضية 2023.12.24 | 01:06 am

اتَّفق خوان لابورتا وفلورنتينو بيريز، رئيسا ناديي برشلونة وريال مدريد الإسبانيين على التوالي، على طي صفحة خلافاتهما والاجتماع في الرياض، العاصمة السعودية، يناير المقبل، لدراسة سبل إقناع الأندية الكبرى الرافضة لمشروع الدوري السوبر، الذي حصل على دفعة للأمام بعد قرار محكمة العدل الأوروبية القاضي بعدم قانونية الإجراءات التقييدية التي فرضها الاتحادان الدولي والأوروبي للمشروع.

وأوضحت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أمس، أن برشلونة سيعقد هدنة مؤقتة مع الغريم التاريخي، الذي يدعم الاتهامات الموجهة للنادي الكاتالوني فيما يتعلق بفضيحة التحكيم المعروفة بـ ”نجريرا”، والاجتماع معًا في أرض محايدة، ستكون الرياض، التي ستستضيف السوبر الإسباني يناير المقبل، بمشاركة فريقيهما وأتلتيكو مدريد وأوساسونا.
وأضافت الصحيفة، أن الرئيسين سيدرسان الخطوات الواجب اتخاذها لتليين مواقف الأندية المعارضة لمشروع الدوري الذي يوصف بـ ”الانشقاقي”، ومنها الستة الكبار في الدوري الإنجليزي، وأتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، بايرن ميونيخ، بوروسيا دورتموند، باريس سان جيرمان، وغيرها. وأشارت إلى أن يوفنتوس لم يصدر بيانًا حتى الآن حول موقفه على الرغم من أنه كان آخر المنسحبين من المشروع، فيما بقي نابولي الوحيد الذي يقف مع برشلونة وريال مدريد حتى الآن.