|


خبر «الرياضية» عن إبعاد العبود يغضب الاتحاديين

«عقول خاوية.. ظلمناك يا نونو»

الدمام ـ خالد الشايع 2023.12.24 | 12:06 am

أثار خبر “الرياضية”، الذي كشفت فيه عن استبعاد الأرجنتيني جاياردو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، عبد الرحمن العبود، مهاجم الفريق، من القائمة التي واجهت الرائد، أمس، موجةً عارمةً من الغضب، وانتقادات حادة، واتهامات طالت المهاجم الدولي، بعد أن كشف خبر الزميل فرج الشمري @FargAlshammari عن أن الاستبعاد كان لأسباب انضباطية. وبلغ معدل التفاعل مع الخبر نحو 646 ألفًا في أول أربع ساعات من نشره، كما تفاعل معه عشرات الحسابات الاتحادية الكبيرة التي أعادت نشره.
كثيرةٌ كانت المنشورات الغاضبة من العبود، وعدَّت غالبيتها أن تكرار التمرّد من اللاعب يدينه، مثل شاكر العنزي الذي كتب: “من أول نعرف أنه مو منضبط بالنادي لكن وقفنا معه وهذا هو حاليًا رجع لنفس الحركات وشكله هو وزكريا يبغون يطلعون من النادي”. وذكر سعود العلق، أن العبود منذ أعوام وهو يعاني من مشكلة عدم الانضباطية، مضيفًا: “كل هذه المشاكل، وهناك من يعتقد أن كل شخص يأتي للاتحاد وظيفته إبعاد العبود من الفريق قبل تدريب الفريق نفسه.. عقول خاوية!”
وفي الاتجاه ذاته، تساءل عبد الرحمن المسميري: “أيعقل كل مدرب يجي يشخصنها معه بدون سبب؟”. على طرف آخر، رأى مغردون أن قرار المدرب يؤكد براءة البرتغالي نونو سانتو، الذي أبعد اللاعب بداية الموسم، مثل طلال عزيزي الذي كتب: “أقدم اعتذار بكل ندم وانكسار للمدرب نونو سانتو في مسألة إبعاد اللاعب عبد الرحمن العبود فقط لا غير”، مضيفًا: “هذا اللاعب لا يمكن أن يستقيم أمره”. وعلى النهج ذاته قال راكان: “طلع مسكين نونو سانتو واضح المشكلة باللاعب، ظلمناك يا نونو”.
في المقابل بدا بعضهم أكثر حدة في نقدهم للاعب، مثل أسامة سرور الذي كتب: “لم يعد له مكان في النادي، لاعب يجب أن يُهمش ولا يقدم له عرض احترافي”. وبلغة أكثر قوة، كتب كريم: “اللاعب ما عاد له مكان بالاتحاد ومن الأساس رجعته كانت غلط وكسر للأنظمة خروج نونو سانتو راح يندم عليه كثير من الاتحاديين عشان كم لاعب ما عاد يبغونه”. على طرف مغاير، دافع مغردون عن العبود، نافين الاتهامات التي طالته، مثل عادل العتيبي الذي كتب: “ما يقال عن اللاعب في الأيام الماضية ليس كله كلامًا صحيحًا.. وإن استمر الحال ستكشف الأيام القادمة المستور من خلف ما يحدث للاعب من تجاهل”. ومثله اتهم يوسف صالح إدارة النادي بأنها “تحاول تفريغ النادي قدر الإمكان قبل الذهاب للمجهول”. فيما كتب بدر: “ما ألومه كارشينه من بداية الموسم ولا حليتوا المشاكل وديًّا.. وتبونه يصير منضبط”.