|


نجم الفيصلي يكشف مفاتيح الصعود.. ويرشح الهلال والنصر

الدوسري: مقارنة الاتحاد.. مرفوضة

حوار: أمل إسماعيل 2023.12.01 | 11:59 pm

خاض تجارب عدّة مع سدوس والكوكب والمجزل والباطن والعربي، وأسهم في صعود الفيحاء إلى دوري المحترفين موسم 2021ـ2022 وتحقيق كأس الملك.. يمتاز بتسجيل وصناعة الأهداف، ما جعله لاعبًا لا غنى عنه لمدربيه. “الرياضية” التقت عبد الله الدوسري، نجم فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، ولاعب وسطه، في حوار تحدث فيه عن مواجهة الاتحاد المقبلة في ربع نهائي كأس الملك، والحراك الكبير الذي تشهده الرياضة السعودية، واستقطاب كبار نجوم العالم، إضافة إلى ما يعترض طريق الفيصلي للعودة إلى دوري روشن.
01
كيف هو استعدادكم لمواجهة الاتحاد في دور الثمانية من كأس خادم الحرمين الشريفين 19 ديسمبر الجاري؟
بلا شك مباراة صعبة، فالاتحاد فريق كبير ولا يستهان به، ويملك توليفة من النجوم العالميين، ويقودهم مدرب كبير، ولكن حاليًا كل تركيزنا منصب على مبارياتنا في دوري يلو، والتي يمكن أن تكون في سياق تجهيز فريقنا من خلال التجانس واكتساب اللياقة اللازمة.
02
ماذا يحتاج الفيصلي لتحقيق الفوز على الاتحاد؟
بصراحة، حاليًا مع الدعم المقدم لأندية روشن، والفوارق الكبيرة بين الفريقين أعتقد من الصعوبة بمكان عقد مقارنة، لكن كرة القدم لا تعرف المستحيل، لكن طموحنا كبير لتقديم أفضل مستوى، والنتيجة علمها عند الله.
03
هل أفهم من حديثك أن مباراة الكأس ليست من أهدافكم؟
بالعكس هي مباراة مهمة جدًا لنا، ونتمنى أن نقدم أفضل مستوى ممكن، لكن حاليًا لن نستبق الأحداث، ونشتت تركيزنا، فهناك مباريات لا تقل أهمية تنتظرنا في دوري يلو، والتي ستكون طريقنا إلى دوري روشن، وتلك غاية لا تقل أهمية عن حصد لقب الكأس.
04
على ذكر روشن.. هل تعتقد أن هناك صعوبات قد تعترض طريقكم للتأهل إلى المسابقة؟
بإذن الله ليس هناك أي عائق يمنعنا من الصعود، فريقنا على قدر التحدي ولدينا كل متطلبات ومفاتيح الصعود، ونملك الطموح والعزيمة، فقط علينا أن نترجم ذلك على أرض الملعب، وإن شاء الله نحقق هذا الحلم.
05
ما بين دوريي “يلو” و”روشن” أيهما الأصعب؟
أعتقد أن دوري “يلو” صعب جدًا لتقارب مستويات الفرق والمنافسة على الصعود للممتاز، لكن في المقابل يمتاز دوري روشن بالمستويات الفنية العالية، لوجود فرق كبيرة ونجوم على مستوى عال من المهارة.
06
ما رأيك بالحراك الرياضي السعودي الأخير واستقطاب النجوم؟
أولًا الشكر للأمير محمد بن سلمان ولي العهد، والأمير عبد العزيز بن تركي وزير الرياضة، على هذا الدعم الكبير للرياضة السعودية، وأعتقد أن وجود تلك الكوكبة من نجوم العالم في دورينا أمر يبعث على الفخر، وهذا ما سيجعل من روشن واحدًا من أقوى وأهم الدوريات في العالم، ومن السعودية الأبرز في الخارطة الرياضية العالمية.
07
ما أقوى صفقة في نظرك بعد وصول البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر؟
هناك العديد من النجوم الكبار الذين وصلوا إلى السعودية، لكن أعتقد أن الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الاتحاد، والبرازيلي نيمار، جناح الهلال، هما الأبرز.
08
هل هناك نجم عالمي تتمنى أن تراه في الدوري السعودي؟
ليس هناك اسم معين في مخيلتي، لكن الفكرة ليست في الاسم فقط، بل بما سيضيف للكرة السعودية، حينئذ سيكون موضع ترحيب مني ومن غيري بالطبع.
09
برأيك من سيكون بطل دوري روشن الموسم الجاري؟
عطفًا على المستويات التي تقدم حاليًا، أعتقد أن المنافسة ستكون محصورة بين فريقي الهلال والنصر، مع كل الاحترام بالطبع لبقية الفرق الأخرى.
10
فريق فاجأك في النسخة الجارية في روشن؟
فريقا التعاون والاتفاق، لأنهما يقدمان مستويات متميزة جدًا، ويشهدان استقرارًا فنيًا ظهر جليًا خلال الجولات الماضية، وهذا سيضيف الكثير للمنافسة، فوجود العديد من الفرق القوية سينعكس إيجابًا على مستوياتها.
11
من أفضل لاعب سعودي؟
حاليًا ودون تردد سالم الدوسري، قائد فريق الهلال، وهو أمر منطقي لما يقدمه من مستوى فني متصاعد، وأهداف رائعة ومؤثرة، كما يتميز بالروح القيادية والأخلاق الرياضية العالية. ولا ننسى أنه لكل تلك العوامل اختير أفضل لاعب في آسيا أخيرًا.
12
غياب السعودي عن الاحتراف الخارجي رغم الموهبة.. ما الأسباب؟
سابقًا نعم كان هناك غياب، لكن مع برامج الابتعاث حاليًا أصبح لدينا عدد كبير من اللاعبين الموهوبين بالخارج، ومستقبلًا أتوقع أن تتاح الفرصة للكثير من اللاعبين الشباب في خوض التجربة لكن فقط هم بحاجة إلى الدعم.
13
ماذا يعني لك ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034؟
شعور طاغ بالفخر والاعتزاز، تنظيم بلدك لمسابقة ينتظرها العالم كل أربعة أعوام وتجمع أفضل المنتخبات أمر يؤكد قدراتنا التنظيمية العالية، كما سيمنح لاعبينا الشباب الكثير من الدوافع للتألق من أجل الظهور في تلك النسخة التاريخية.
14
حدثنا عن تجربتك مع الفيحاء، ومساهمتك في الصعود إلى دوري روشن، وتحقيق لقب كأس الملك؟
الحمد لله كانت تجربتي مع الفيحاء رائعة، ومن أجمل المواسم بالنسبة لي موسم صعودنا إلى دوري روشن، وأيضًا تحقيقنا كأس الملك. هذه من التجارب التي لا تنسى إطلاقًا ولي الشرف أن أكون أحد أفراد تلك الكوكبة من اللاعبين.