|


نجم الخليج يتحدث عن الإنجاز القاري.. ويروي تفاصيل الذهب

السالم: أسقطنا كل الأبطال

حوار: حسام النصـر 2023.11.29 | 01:29 am

انطلق في شغفه بلعب كرة اليد منذ الصغر في المنطقة الشرقية، وبدأ من الفئات السنية في نادي النور حتى وصل إلى الفريق الأول لكرة اليد، ثم انتقل إلى محطة الخليج، ليصنع معه الأمجاد بتحقيق لقب كأس آسيا.
مجتبى السالم، لاعب فريق الخليج لكرة اليد، في حواره مع “الرياضية” تحدث عن الإنجاز الآسيوي الكبير، والمشاركة التي سبقته في “سوبر جلوب” العالمية، محدِّدًا أبرز الداعمين والمساهمين في الإنجاز القاري.
01
بدايةً، نبارك لكم بتحقيق اللقب الآسيوي، ماذا تقول عنه؟
مبارك للسعودية قيادة وشعبًا. لولا توفيق الله، ثم الدعم الذي يحظى به القطاع الرياضي لما تربَّعنا على عرش القارة الصفراء.
02
هل تؤيد مَن يقول إنها البطولة الأصعب؟
ومَن يقول عكس ذلك لا علاقة له بكرة اليد. شاركت في أكثر من بطولة آسيوية، وهذه الأجمل إنجازًا والأصعب فنيًّا. لكم أن تتخيلوا أن الخليج لعب مع كل المرشحين لنيل اللقب في المجموعتين وفاز عليهم، بدءًا من الغرافة القطري، مرورًا ببطل آسيا “النجمة”، ثم بطل “العرب” الكويت الكويتي، ثم مستضيف البطولة القادسية، وأخيرًا العربي الذي يمثله 90 في المئة من لاعبي المنتخب القطري.
03
كيف خططت إدارة الخليج للبطولة؟
لدى إدارة نادي الخليج عمل استراتيجي، وخطط مستقبلية، منها بطولة آسيا، إذ خططت الإدارة لهذا المعترك قبل ستة أشهر، ووضعت روزنامة خاصة، واستقطبت لاعبين محليين وأجانب بهدف تحقيقها، ناهيك عن البيئة الاحترافية حول الفريق وبين أفراده.
04
ألا يضع هذا التخطيط اللاعب تحت الضغوط؟
بالعكس تمامًا، الشفافية مطلوبة، وجميل جدًّا أن يعرف اللاعب ما له وما عليه، وهذا يسهل عملية التناغم بين اللاعبين والجهازين الفني والإداري وكذلك الجمهور.
05
ماذا فعل جمهور الخليج في الكويت؟
تقصد ماذا فعل جمهور الخليج في العالم، لقد أذهلهم وأصبح حديثهم وقضيتهم. جمهور يقطع أكثر من 1000 كيلومتر يوميًّا لمشاهدة الفريق ومؤازرته، هذا الجمهور العظيم استحق الفرح، ونقل صورةً مميزةً عن الجمهور السعودي ككل لدى وسائل الإعلام المرئية والمقروءة.
06
وهل أسهم في إنجازكم؟
بكل تأكيد. بعد توفيق الله، جمهور الخليج في الماضي والحاضر هو شريكٌ أساسٌ في كل إنجازات النادي، وعامل رئيس في تحقيق اللقب القاري للمرة الأولى.
07
هناك مَن لم يعبه موضوع المشاركة في “سوبر جلوب” كإعداد للفريق، وكانوا يطالبونكم أيضًا بتحقيق إنجاز في البطولة، كيف ترد؟
المطالبة بذلك حق مشروع للجمهور الخلجاوي، لكن بالنظر لأسماء الفرق، لا يمكن أن يكون الخليج منافسًا في بطولة العالم، فتعويض الخسارة صعب، لا سيما أن الفريق افتقد خدمات حسين الصياد بسبب الإصابة، وكذلك الصربي نيمانيا. كل هذه العوامل جعلت من سوبر جلوب “إعدادًا” لتحقيق هدف رئيس هو كأس آسيا.
08
هل حصلتم على دعم مالي من وزارة الرياضة؟
الوزير متابع لكل الألعاب إلى جانب نائب رئيس اللجنة الأولمبية، ونجني ثمار هذه المتابعة بتحقيق الإنجازات الوطنية، والإعلان المالي عن المكافآت دليل قاطع على اهتمامه بكافة الألعاب في مختلف الرياضات.
09
هل يلاحق الإرهاق فريق الخليج؟
الدوري، ثم “سوبر جلوب”، والآن انتهينا من الآسيوية، وغدًا سنغادر إلى الرياض للألعاب السعودية! نعم الوضع مرهق، لكنه يهون أمام إسعاد الجماهير الخلجاوية، وتحقيق طموح الإدارة الاحترافية التي يترأسها المهندس علاء الهمل.