|


الرئيسية / انفوجرافيك

النجم البرازيلي لم يعرف طريق المرمى منذ ثلاثية الحزم في الجولة الأولى

فيرمينو.. 10 خيبات متتالية

جدة ـ الرياضية 2023.10.29 | 11:10 pm
بدأ البرازيلي روبيرتو فيرمينو، مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، رحلته في الملاعب السعودية، بأفضل طريقة ممكنة، إذ سجل 3 أهداف أمام الحزم، في افتتاحية مباريات النادي الجداوي في دوري روشن السعودي، لكنه غاب عن التهديف منذ ذلك الحين، وصولًا إلى مباراة الهلال الأخيرة مساء الجمعة الماضي، أي طوال 985 دقيقة لعبها في 10 مباريات متتالية، وعلى مدار 77 يومًا. وكان فيرمينو قد غاب عن مباراة الخليج في الجولة الثانية، واكتفى بعد ذلك بـ 3 مساهمات تهديفية، جميعها عبر صناعة أهداف لزملائه، أمام الأخدود والوحدة دوريًا، وأمام العين في كأس خادم الحرمين الشريفين، ليهبط معدل تهديفه إلى هدف كل 329 دقيقة منذ بداية الموسم.

فيرمينو مع الأهلي
المشاركات 11
الأهداف 3
صناعة أهداف 3
عدد المباريات التي سجل فيها 1
عدد المباريات التي لم يسجل فيها 10
عدد المباريات التي صنع فيها 3
عدد المباريات التي لم يصنع فيها 8
معدل التهديف هدف كل 329 دقيقة
معدل المساهمة تهديفيًا مساهمة كل 165 دقيقة

فيرمينو في آخر 10 مباريات مع الأهلي

دوري روشن - الجولة 3
24 أغسطس
أمام الأخدود
لم يهدد فيرمينو حارس الأخدود بأي تسديدة، لكنه قدّم مباراة جيدة بالمجمل، إذ أتمّ 4 تمريرات مفتاحية، وهو العدد الأعلى في تلك المباراة، قبل أن يصنع هدف الفوز لفرانك كيسيه في اللحظات القاتلة من المباراة.

دوري روشن - الجولة 4
29 أغسطس
أمام الطائي
فاز الأهلي بهدفي رياض محرز وفرانك كيسيه، فيما أهدر فيرمينو فرصة محققة، وكان له 3 تسديدات جميعها خارج خشبات مرمى الطائي، كما كان أقلّ لاعبي الأهلي الأساسيين لمسًا للكرة طوال المباراة.

دوري روشن - الجولة 5
2 سبتمبر
أمام الفتح
كان فيرمينو أحد اللاعبين الذين خيبوا الآمال في الخسارة العريضة للأهلي أمام الفتح، إذ أهدر فرصة محققة، واكتفى بتسديدة وحيدة طوال المباراة، وبلغت نسبة دقة تمريراته 83 %.

دوري روشن - الجولة 6
16 سبتمبر
أمام التعاون
خسر فيرمينو 6 من التحاماته الثنائية الـ 7 في هذه المباراة، ولم يتمّ أي مراوغة وأي تمريرة مفتاحية، واكتفى بتسديدة وحيدة طوال المباراة، وكانت خارج خشبات مرمى التعاون.

دوري روشن - الجولة 7
22 سبتمبر
أمام النصر
غاب عن التهديف للمباراة الخامسة على التوالي، واكتفى أمام النصر بـ 17 تمريرة طوال المباراة، وتسديدة وحيدة، وفرصة خطيرة مهدرة، كما فاز بالتحامين ثنائيين فقط من أصل 8.

كأس الملك - دور الـ 32
26 سبتمبر
أمام العين
صنع هدف الأهلي الثالث لسميحان النابت، وصنع هجمة خطيرة، لكنه اكتفى بتسديدة وحيدة بعيدًا عن خشبات المرمى العيناوي، كما بلغت نسبة دقة تمريراته 72 % فقط.

دوري روشن - الجولة 8
30 سبتمبر
أمام الاتفاق
لمس الكرة 29 مرة طوال المباراة، أي أقل من جميع لاعبي الأهلي الأساسيين، وأتمّ 14 تمريرة فقط، وأهدر فرصة محققة، كما كان له 5 تسديدات لم تعرف أي منها طريق الشباك.

دوري روشن - الجولة 9
6 أكتوبر
أمام الاتحاد
قدّم أداءً جيدًا في الديربي، إذ فاز بـ 7 التحامات ثنائية من أصل 10، وأتمّ 3 مراوغات من أصل 4 محاولات، وكان أحد أفضل الممررين في فريقه، لكنه لم يهدد مرمى الاتحاد في المباراة التي حُسمت بهدف كيسيه.

دوري روشن - الجولة 10
21 أكتوبر
أمام الوحدة
صنع هدف الأهلي الثالث لرياض محرز، لكنه بالمقابل أهدر فرصة محققة، وأتمّ 16 فقط تمريرة طوال المباراة، ولم يعرف الطريق إلى المرمى على الرغم من تسديداته الـ 3.

دوري روشن - الجولة 11
27 أكتوبر
أمام الهلال
اقتصرت فرص الأهلي في الكلاسيكو على محاولات الثلاثي سان ماكسيمان ومحرز وفيجا، إذ لم يكن لفيرمينو أي تسديدة، على الرغم من فوزه بنصف التحاماته الثنائية، وإتمامه تمريرتين مفتاحيتين.