|


المهاجم الرحال يرفض التوقعات.. ويراهن على الهدوء

الخراشي: مومباي سلاح الهلال

حوار: علي الحدادي 2023.10.26 | 11:47 pm

بدأ بدر الخراشي مسيرته الكروية من بوابة الهلال، الذي تدرج فيه من الفئات السنية حتى الفريق الأول، قبل أن يحزم حقائبه رحالا بين
أندية الأهلي، الرائد، الحزم، الفيصلي، التعاون، والوحدة.
وفي حواره مع “الرياضية”، تحدث الخراشي عن مواجهة الكلاسيكو بين فريق الهلال الأول لكرة القدم والأهلي، اليوم ضمن الجولة 11 من دوري روشن التي وصفها بالصعبة،وتحدث عن عناصر القوة في الطرفين ..
01
في البداية، كيف تصف لقاء “الكلاسيكو” اليوم الذي سيجمع الهلال والأهلي؟
مباراةٌ صعبة، وتضمُّ عددًا كبيرًا من النجوم، الفريقُ الذي يستطيع السيطرة على منطقة المناورة وهدوء الأعصاب سيكون له الغلبة، وأتمنى أن نشاهد مواجهةً مميزة تليق بسمعة الدوري السعودي، خاصة أن المباراة ينتظرها عشاق الفريقين بشكل عام وعشاق الكرة السعودية بشكل خاص.
02
ما توقُّعاتك للمباراة الكبيرة؟
في رأيي فريق الهلال أكثر استعدادًا من منافسه الأهلي حاليًّا، فالأزرق يعيش أجواءً مميزة بعد فوزه الكاسح على مومباي الهندي في دوري أبطال آسيا، ويملك لاعبين مميزين في صفوفه قادرين على تحقيق الفوز، والأهلي قدَّم مباراة مميزة أمام الوحدة، ولكنه يعاني من إصابات في صفوفه.
04
ما نقاط القوة في الفريقين؟
الأهلي يملك لاعبين مميزين بوجود رياض محرز، فيما يحتاج المهاجم البرازيلي فيرمينو استعادة نغمة التهديف، كما أنَّ هناك آمالًا عريضة على الإسباني فيجا، في حين تحوم الشكوك حول غياب الثنائي المؤثر ماكسيمان وكيسيه، اللذين سيكون لغيابهما أثر كبير، إضافة إلى المدافع ديميرال، فيما يعمل الفريق الهلالي بشكل جيد بعد الرضا على مدربه البرتغالى جيسوس، بسبب تحسن أداء الهلال الذي يملك نخبة من اللاعبين المميزين في جميع الخطوط، الذين سوف يصعّبون مهمة دفاعات الأهلي.
05
ماذا عن نقاط الضعف، أين تجدها لدى الهلال والأهلي؟
أعتقد أن الدفاع هو أضعف خطوط الأهلي، بسبب النقص للإصابات وغياب التركي ديميرال، بينما الهلال كل خطوطه مصدر قوة ومن الصعب تجد لديه نقطة ضعف.
06
مَن اللاعب الذي تتوقَّع أن يحسم المباراة؟
في الهلال هناك لاعبين عدة يتقدمهم ميتروفيتش، نيفيز، سالم الدوسري، ميشيل، وسافتيش، أما في الأهلي الآمال معلقة على محرز، فيرمينو، وفراس البريكان.
07
أنت كهداف كيف ترى هجوم الهلال والأهلي؟
هجوم الهلال قوي ويملك حلولًا كثيرة سواء عن طريق الكرات العرضية بوجود الخطير ميتروفيتش، الذي يلعب الكرات الرأسية بطريقة مميزة وتحركات مالكوم وميشيل، أما الأهلي فهو يعاني بسبب غياب فيرمينو عن التهديف .
08
ماهي المباراة التي لا تناسها مع الهلال او الأهلي؟
ذكريات جميلة لا تنسى مع الهلال سجلت ضد الأهلي في كأس ولي العهد وفاز فيها الهلال 3ـ1 واحرزت وقتها الهدف الثاني. اما مع الأهلي خسرنا بالرياض بملعب الأمير فيصل بن فهد 3ـ2 واحرزت الهدف الثاني وادارها الحكم مرعي عواجي.