|


المدرب الكرواتي يكشف الأسرار بعد الخماسية الكبرى

بيليتش: هزمنا الأهلي بالمهارة

حوار: أمل إسماعيل 2023.09.03 | 10:57 pm

حقق فريق الفتح الأول لكرة القدم فوزًا كبيرًا على نظيره الأهلي بنتيجة 5ـ1 أمس الأول، ضمن الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي، ما عدّه البعض صدمة كبيرة للفريق الجداوي.وكان بيليتش قد تولى تدريب عدد من الأندية، أبرزها اتحاد جدة موسم 2018ـ2019، ولوكوموتيف الروسي وبشكتاش التركي، ووستهام يونايتد وواتفورد ووست بروميتش الإنجليزية، وبكين سينوبو جوان الصيني.
“الرياضية” التقت الكرواتي سلافن بيليتش، مدرب الفريق الأحسائي للحديث عن الفوز العريض وأمور أخرى في هذا الحوار..
01
ماذا تقول بعد الفوز على أهلي جدة؟
فوز مهم وأنا سعيد به جدًا، خاصة بعد خسارتنا القاسية أمام النصر “0ـ5” في المواجهة التي سبقتها.
02
ما سر هذا الانتصار العريض؟
السر في اللاعبين، لقد نفذوا خطة اللعب بشكل جيد، وأيضًا العمل الجماعي والروح التي تربط الجميع في نادي الفتح وأيضًا بعض المهارات الفردية العالية للاعبين.
03
ماذا قلت للاعبي الفتح بعد انتهاء المباراة؟
أحسنتم، كنتم أصحاب شخصية بارزة في الملعب وكان تركيزكم عاليًا، ولديكم تصميم والتزام وتكتيك وجودة.
04
ما هدفك مع فريق الفتح الأول لكرة القدم؟
أنا أريد أن ألعب كل مباراة وكأنها نهائي كأس، وأن أمتلك تلك العقلية التي يمتلكها فريقي دائمًا، وأن أحاول الفوز في كل مباراة.
05
ماذا يحتاج فريقك للمنافسة والفوز؟
نحتاج إلى التعاقد مع عدد من اللاعبين قبل نهاية فترة الانتقالات، ودون ذلك لا يمكننا أو من الصعب علينا جدًا اللعب ضد الفرق الكبرى.
06
ما أكثر ما تحتاج إلى تصحيحه في فريقك خلال فترة التوقف الجارية؟
نحن والإدارة في النادي نحاول الحصول على لاعبين سعوديين وأجانب جيدين من أجل تحسين الفريق والتشكيلة، فمن المهم القيام بذلك ونأمل أن يساعدنا هذا في الدوري، ونتمنى أن نتمكن من إنجاز ذلك.
07
لاعب سعودي أو أجنبي تتمنى وجوده في فريقك؟
هناك الكثير من الأسماء، واثق من قدرة إدارة النادي على جلب الأفضل للفريق.
08
أريد أن أعرف رأيك في مستوى الكرة السعودية، خاصة وأن لديك خبرة سابقة مع الاتحاد؟
لقد أصبح هذا الدوري بالفعل هو البطولة التي يتحدث عنها الجميع، ومعظم اللاعبين في العالم يرغبون في أن يكونوا جزءًا منه، إنه ينمو بسرعة كبيرة، وأعتقد أنه سيتحسن أكثر في الأعوام المقبلة.
09
اللعب ضد فرق تملك نجومًا مثل رونالدو وبنزيما ونيمار تجعل مهمتك أصعب في الدوري؟
بالطبع صعب جدًا في الوقت الحالي، هناك فجوة كبيرة في الجودة بين الأندية الكبيرة والأندية الأخرى، نأمل أن تصبح متوازنة قريبًا.
10
برأيك ما الفوائد من استقطاب نجوم عالميين؟
اللعب مع أو ضد لاعبين كبار من الطراز العالمي سيساعد اللاعبين السعوديين على التحسن والنمو، الأمر الذي سينعكس إيجابًا على المنتخب الوطني.
11
كيف هي الحياة في السعودية؟
أنا وعائلتي أحببنا الحياة هنا، وقد أُعجبنا بالسعودية وتحديدًا مدينة جدة، حيث كنا قبل 5 أعوام هناك فالشعب السعودي ودود للغاية، ويحترم القيم والتقاليد جدًا.
12
ماذا عن العيش في الأحساء؟
الآن أصبح الأمر أفضل، البنية التحتية تنمو بسرعة، الناس ودودون للغاية، وفي مدينتنا لدينا كل شيء، وهي أيضًا مدينة رائعة للأطفال وآمنة جدًا.