|


لاعب شباب الأهلي الإماراتي يتحدث عن الموقعة الآسيوية

طارق: نتسلح بخسائر النصر

حوار: أمل إسماعيل 2023.08.21 | 10:35 pm

تأسَّس وتدرَّج في نادي الشارقة، هو وأشقاؤه، ثم مثَّل الجزيرة والنصر، قبل أن يتوجَّه إلى شباب الأهلي دبي.
شارك في دوري أبطال آسيا مع الجزيرة، والنصر، وفريقه الحالي الذي وصل معه إلى دور الـ 16 في النسخة الأخيرة، وخرج أمام الهلال، وسيكون اليوم على موعد آخر مع الجمهور السعودي في مباراته أمام النصر ضمن الملحق الآسيوي.. طارق أحمد، لاعب فريق شباب الأهلي الإماراتي لكرة القدم، في حواره مع “الرياضية”، تحدث عن الموقعة المرتقبة مع الأصفر العاصمي، مؤكدًا أنهم لا يخشون رونالدو ولا ماني.
01
بدايةً، حدثنا عن طموحات فريقك في دوري أبطال آسيا؟
طموحاتنا الفوز في الملحق، وخطف بطاقة العبور إلى البطولة، وتقديم أداء يليق باسم الكرة الإماراتية وتاريخ شباب الأهلي دبي، والوصول إلى الأدوار النهائية، وحصد اللقب للمرة الأولى.
02
كيف تجري استعداداتكم لمواجهة النصر اليوم؟
المنافسات القارية لها استعدادٌ مختلفٌ دائمًا، بغض النظر عن الفريق الذي نلعب أمامه، والأسماء التي يضمُّها. سنواجه النصر بمعنويات عالية بعد التغلُّب على الوحدات الأردني في الدور السابق، وسنسعى إلى خطف بطاقة العبور.
03
ما سر الفوز على الوحدات الأردني؟
التركيز العالي، والاستعداد الجيد، وهذا سلاحنا أمام النصر أيضًا.
04
النصر سيخوض المنافسة بخمسة أجانب عالميين، كيف ترى ذلك؟
وجود لاعبين أجانب عالميين في النصر أمرٌ يزيد من متعة المباراة بالنسبة لي بوصفي لاعبًا. أنا متشوّق لمواجهتهم، وللعلم أغلبية لاعبي شباب الأهلي أصحاب خبرة دولية مع المنتخبات ونحن جميعًا نستمتع بمثل هذه المواجهات.
05
ماذا عن مواجهة الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو والسنغالي ساديو ماني، نجمَي النصر؟
مع احترامي للاثنين وتاريخهما، لكننا شاهدنا النصر يخسر في دوري روشن السعودي أمام فرق “متوسطة الترتيب”، وفي النهاية كرة القدم لعبة جماعية، ولاعب واحد لن يصنع الفرق دون دعم الجميع، ونحن نلعب كرةً جماعيةً، وسنقدم كل ما لدينا.
06
مشاركتك في دوري أبطال آسيا كانت متقطعةً، ماذا استفدت منها؟
صحيحٌ، شاركت في البطولة الآسيوية مع نادي الجزيرة مرةً، ومرتين مع النصر، وهذه المرة مع شباب الأهلي، والحمد لله استطعت كسب خبرة كافية من مشاركاتي الآسيوية المتقطعة، والوصول لدور الـ 16، واستفدت من ذلك باللعب تحت أي ضغط.
07
تواجهون النصر على أرضه وبين جمهوره، هل سيشكِّل ذلك ضغطًا عليكم؟
كما قلت لك سابقًا، نحن تعلمنا اللعب تحت أي ضغط، وأنا عاشق للجمهور السعودي، وحضوره سيزيد المباراة متعةً للفريقين.
08
كيف تشاهد الاستقطابات العالمية إلى دوري روشن السعودي؟
في الحقيقة هذا أمرٌ مشرّفٌ لنا جميعًا نحن العرب والخليجيين بأن يكون لدينا دوري، يضم كل هذه الأسماء الكبيرة، ويصبح محط أنظار العالم. هذا الأمر الذي سيصبُّ في مصلحتنا جميعًا، وسيجعل الدوري السعودي ضمن أفضل الدوريات العالمية، وفي النهاية أي تقدم وازدهار سعودي، هو أمرٌ يسعدنا نحن الإماراتيين، فنحن نحبُّ الشقيقة الكبرى السعودية.
09
ما رأيك في اللاعب السعودي؟
اللاعب السعودي ترك بصمةً عالميةً بعد فوزه على بطل العالم الأرجنتين في مونديال قطر 2022. الملاعب السعودية دائمًا ما تنجب نجومًا متميزين، وأنا أثق أنهم قريبًا سيحترفون في دوريات عالمية.
10
مَن اللاعب العالمي الذي تتمناه في فريقك؟
أسماء كثيرة أتمناها، لكن معظمهم أصبحوا اليوم في الدوري السعودي.
11
مَن أفضل لاعب سعودي؟
أنا هلالي، وأحبُّ سالم الدوسري.
12
ما رسالتك لجماهير شباب الأهلي الإماراتي؟
هي رسالة لكل جماهير الإمارات: أتمنى منكم الحضور في الملعب ودعمنا، وبإذن الله سنحقق الفوز.