|


الرئيسية / انفوجرافيك

النصر والاتحاد يرافقان باريس والبرشا.. والأهلي يصطف إلى جانب الريال

الهلال يحاكي بطل أوروبا

الرياض ـ تركي المطيري 2023.08.11 | 02:03 am
تعود أندية دوري روشن السعودي بحلَّة جديدة مع انطلاق المنافسات، اليوم، حيث يواجه فريق الأهلي الأول لكرة القدم نظيره الحزم في افتتاح البطولة على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة. وتتزَّعم الشركات السعودية قطاع تصميم الملابس لهذه الأندية بـ 11 طقمًا.
وفضَّل نادي الفتح إطلاق شركته الخاصة تحت اسم “100 درجة” لتدشِّن أطقمه في الموسم الرياضي الجديد، بينما استعانت شركة الرائد بالمصمِّم علي الشريف.
وكان لشركتَي “أوفسايد”، و”سكيلانو” النصيب الأكبر، إذ دشَّنت الأولى أطقم الشباب، أبها، الطائي، والوحدة، بينما صمَّمت الثانية أطقم ضمك، والفيحاء، والأخدود.
في المقابل، توزَّعت أندية الصندوق على ثلاث شركات، فقدَّمت “بوما” طقم الهلال، وتبرز من بين الأندية التي تنتج الشركة قمصانها مانشستر سيتي الإنجليزي، المتوَّج بدوري أبطال أوروبا، بينما صمَّمت “نايكي” قميص الاتحاد، بطل “روشن”، والنصر، وصيفه. وتشتهر من الأندية التي تشارك الثنائي الأصفر في الاعتماد على الشركة إنتر ميلان الإيطالي، وليفربول الإنجليزي، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وبرشلونة الإسباني. في حين أنتجت “أديداس” طقم الأهلي، وتقدِّم أيضًا أطقم ريال مدريد الإسباني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي.