|


حارس التعاون يتحدث عن لحظة الانطلاقة.. ويكشف سبب الدموع

النجار: دعوتي.. اُستجيبت

حوار: عبد الله العبيد 2023.07.02 | 10:37 pm

انطلق في مسيرته الكروية من الأهلي، ثم انتقل في موسم 2018 إلى العاصمة الرياض، ليحط الرحال في الشباب، الذي لم يجد فيه الفرصة الكاملة، مرورًا بالفيصلي والوحدة، قبل أن تستقر محطته في القصيم مع التعاون، وينتظر موسمين حتى جاءت اللحظة، التي أصيب فيها البرازيلي مايلسون، حارس مرمى فريق التعاون الأول لكرة القدم، فيشارك بديلًا عنه، ويكتب فصلًا مختلفًا في مسيرته الكروية، ويظهر إمكاناته الكبيرة للجماهير والأندية في روشن. راغد النجار خلال الحوار التالي مع “الرياضية” يتحدث عن موسم أصفر بريدة، وأهدافه، وأحلامه الكروية.
01
كيف تقيّم موسم التعاون بعد أن حصدتم 55 نقطة بالمركز الخامس؟
الحمد لله، بفضل من الله، وفقنا في حصد 55 نقطة، وكنا منافسين في بعض فترات الدوري، واستقرينا في مركز يعد مميزًا جدًا في ظل الظروف، التي مرت بالفريق، وبالمناسبة، أشكر إدارة النادي، ومنسوبيه، على الجهود، التي قدموها لنا، والنجاح في تجاوز التحديات الكبيرة، التي مر فيها الموسم.
02
ما التحديات الكبيرة؟
إصابة ثلاثة لاعبين محليين بالرباط الصليبي، وفقدنا أكثر من عنصر أجنبي بسبب الإصابات، والحمد لله، بتوفيق من الله، ثم دعم رجالات التعاون، تخطينا الأزمة.
03
راغد باقٍ وكذلك البرازيلي شاموسكا، المدرب الفني.. صف لنا علاقتكما؟
علاقة جيدة، عشت معه تجربة في الفيصلي، وأكملتها في الموسم الماضي مع التعاون، مدرب محترم، وله تاريخه في الدوري، ويعد إضافة ومكسبًا لنا.
04
التحضير للموسم المقبل سيبدأ مبكرًا.. هل هذا يوحي بأن هناك موسمًا صعبًا ينتظركم؟
تحضير الموسم المقبل من الممكن أن يكون أكثر ترتيبًا من أي موسم وأي عصر للكرة، وهذا سيعكس نتائج جيدة على جميع الفرق، وكما ذكرت من ناحية الترتيب المبكر سيكون صعبًا جدًا للجميع.
05
تعد مباراة الاتحاد الأبرز لك خلال العامين الماضيين، وقدمت مستوى مميزًا فيها.. ما سر هذا التألق؟
الحمد لله، أكرمني ربي بالظهور بهذا المستوى، وهي المباراة الأكثر جماهيرية من ناحية المشاهدة، فكانت الأكثر بروزًا، والحمد لله، لعبت قبل موسمين مع نادي الوحدة، أمام الاتحاد والتعاون والباطن، وكان ظهوري مميزًا.
06
تعرضت لإصابة قوية في الأصبع كأنه خرج من مكانه، وأكملت اللعب، وفي المباراة التي تلتها شاهدناك أساسيًا.. ما نوع تلك الإصابة؟
كانت إصابة قوية، ولكن كما تعرف عندما تكون على أرضية الملعب، وبوجود جمهور كبير في الملعب، مثل هذه الإصابة لا تشعر بها، وأكملت، وفي المباراة التي تلتها “الديربي”، فحرصت على العودة سريعًا، وشخصيًا انتظرت هذه الفرصة أعوامًا، وعندما أتت تمسكت بها بكل ما أملك.
07
لماذا بكيت بعد المباراة؟
بوجود الحارس الأجنبي من الصعب جدًا أن تحصل على فرصة، وفريق يثق بك، دعوت ربي أن تكون الفرصة مع فريق أحبه، والله استجاب لي وأعطاني الفرصة المنتظرة، ومع فريق مرتاح معه جدًا من ناحية روح المجموعة وإدارة النادي، فكانت دموع فرح لاستجابة الله لي، وتوفيقي، والظهور بشكل جيد، وكسب ثقة النادي وزملائي.
08
تعليقك على من يقول إن استمرار الحارس الأجنبي يزيد من قوة الدوري.. ولكنه يحرم فرصة ظهور الحارس المحلي؟
وجود حارس أجنبي يعطي للحارس السعودي منافسة كبيرة جدًا، وحرصه في كل فرصة ليأخذها، فلا بد أن يكون حاضرًا بشكل مميز فيها، ولكن أتمنى من إدارات الأندية أن تثق بالحارس السعودي المميز، وتعطيه الفرصة، لأن عمل الحارس صعب جدًا.
09
لو كان قرار استمرار الحارس الأجنبي بيدك.. وأنت حارس.. هل ستوافق على استمراره؟
نعم، سأوافق، ووجود الحارس الأجنبي يعطي منافسة قوية، ولكن من وجهة نظري مع استمرار الأجنبي، ووجود إدارات تدعم الحارس السعودي، وإعطائه الفرصة، سنجد خامات مميزة في الحراس.
10
ما رأيك في خطوة تخصيص الأندية والانتقال إلى عالم الشركات الرياضية؟
خطوة جدًا مميزة إلى مستقبل أكثر ازدهارًا وتطورًا في رياضة الوطن.
11
بوصفك لاعبًا.. ماذا يعني لك وجود أسماء عالمية مثل كريستيانو وبنزيما وكانتي؟
شيء لا يوصف أن يضم الدوري السعودي نجومًا كبارًا، واكتساب خبرة كروية، والاستفادة منهم لمستقبل أكثر ازدهارًا.
12
لو خيرت باستقطاب حارس أجنبي عالمي لفريقك.. مع من ستتعاقد؟
سأمنح الثقة لحارس سعودي، والاستفادة من لاعبين في المقدمة، لأن الدوري جدًا صعب، ويحتاج لاعبين أكثر تميزًا في المقدمة.
13
ما رأيك بتعاقد الأهلي مع الحارس العالمي ميندي؟
اسم كبير في عالم الحراسة، سيضيف الكثير للدوري.
14
كيف ترى عودة الأهلي إلى دوري روشن للمحترفين.. كونك أحد أبنائه؟
عودة فريق كبير إلى مكانه الطبيعي.
15
ولو كنت تتمنى قدوم لاعب عالمي للدوري السعودي.. من سيكون؟
كاسيميرو، لاعب يونايتد.
16
ما أفضل جمهور نادٍ لفت انتباهك خلال العام الماضي؟
جمهور الأهلي في وقفتهم مع الفريق، وجمهور الاتحاد، الذي يساند الفريق في كل جولة، وكل منطقة.
17
بكل صراحة كيف رأيت التعاون؟
بيئة يتمنى أي لاعب أو مدرب أن ينتمي إليها، لما يقدمه منسوبو النادي من محبة له، وأقرب مثال نجاحهم باللعب على أرضية النادي، وأتمنى منهم الاستمرارية في العقلية الاحترافية، وبهذه المناسبة أعدهم ببطولة نفرح بها بإذن الله، وأسأل الله تعالى أن يعطيني القوة والتوفيق لتحقيق هذه الرغبة الشخصية.