|


نجم الدفاع يتحدّث عن اللقب.. ويكشف سر الهدف القاتل

البليهي: الهلال لا يستسلم

حوار: عبد الإله المرحوم 2023.05.13 | 11:04 pm

صمَّام أمان دولي.. رجلٌ مثير في كل أفعاله.. لا يمرُّ حدث بارز دون أن يسجّل حضورًا لافتًا فيه..
أمس الأول تقمَّص دور البطل كعادته، ومنح فريق الهلال الأول لكرة القدم فرصة الحياة مجددًا بتسجيله هدفًا قاتلًا في الرمق الأخير من عمر مباراة الأزرق أمام الوحدة في نهائي كأس الملك، قبل أن يحتفل مع زملائه باللقب العاشر في البطولة ذاتها.
علي البليهي، المدافع الصلب، البالغ من العمر 33 عامًا، الذي مثَّل أندية الأمل والنهضة والفتح قبل فريقه الحالي، أكد في حواره مع “الرياضية”، أن الهلال اعتاد على صعود المنصات والتتويج بالبطولات، مبينًا أن الإصرار كان طريقهم لحصد كأس الملك على الرغم من صعوبة الوحدة.
01
كيف تصف تحقيقكم كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب الوحدة في النهائي الذي احتضنه ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة؟
حضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للنهائي تشريفٌ لنا نحن اللاعبين والرياضيين، والبطولة الغالية جاءت بعد عمل من قِبل الجميع، وكنا نستحق الحصول على أغلى الكؤوس في ظل ما قدمنا من عمل خلال الفترة الماضية، وهذه الكأس جاءت في وقتها.
02
الوحدة تقدَّم حتى الرمق الأخير من المباراة.. هل كان لديكم شعورٌ بأن البطولة ذهبت من بين أيديكم؟
الهلال فريقٌ قوي ومتمرسٌ على النهائيات، ولا يمكن أن يستسلم، وكان لدي إحساسٌ بأن البطولة ستكون من نصيبنا في ظل جهود زملائي اللاعبين والأجهزة المساعدة في المباراة. الكل كان يعمل بجهد كبير داخل الملعب.
03
كيف استطعتم تعديل النتيجة في الدقائق القاتلة من المباراة؟
كما ذكرت، الكل كان يعمل من أجل تحقيق هذه البطولة حتى توِّجنا بها بفضل الله أولًا، ثم بفضل ما قدَّمناه داخل الملعب.
04
بصراحة.. هل توقَّعت الحصول على اللقب؟
لاعبو الهلال كانت لديهم رغبةٌ كبيرةٌ في تحقيق الانتصار والتتويج بالكأس الغالية، والكل شاهد ذلك، والحمد لله تحقق هذا الأمر بتكاتف الجميع.
05
نجحت في نقل المواجهة إلى ركلات الترجيح.. ألم تخشَ من ضياع المباراة؟
أثق دائمًا في زملائي، وركلات الترجيح تعدُّ حاسمةً، وتحتاج إلى تركيز عالٍ من قبل اللاعبين، ولله الحمد تمكنَّا من التفوق في هذا الجانب، ونشكر عبد الله المعيوف الذي قدَّم مجهودات كبيرة في هذا النهائي.
06
عمومًا.. كيف رأيت المباراة؟
المباراة كانت سجالًا بين الهلال والوحدة، وانتهت بركلات الترجيح، على الرغم من أن فرصًا كثيرةً، أُتيحت لنا، لكننا لم نستفد منها.
07
الكثيرون يرون أنكم كنتم قادرين على الفوز بلقب كاس آسيا الأسبوع الماضي، وضمَّها إلى كأس الملك.. ماذا حدث؟
الإرهاق والتعب والإصابات لعبت دورًا كبيرًا في ذلك، لكن الحمد لله حققنا كأس الملك بعد أسبوع من هذه الخسارة.
08
ماذا عن الحضور الجماهيري في الملعب، كيف وجدته؟
الجمهور الهلالي دائمًا ما يقف مع الفريق أينما حلَّ وارتحل، ويستحق هذه البطولة، ويعدُّ اللاعب رقم 12 لدعمه الفريق، ونعدهم بالأفضل، ونهديهم هذه الكأس.
09
ضغط المباريات، هل يؤثر فيكم خلال الفترة الجارية؟
الهلال فريق ينافس على جميع البطولات، ولا يتأثر بهذه الناحية.
10
كيف ترى مباراة الكلاسيكو الدورية أمام الاتحاد بعد غد؟
نسعى إلى الفوز في كل المباريات المتبقية لنا في الدوري، ونعد الجماهير بأن نقدّم أفضل ما لدينا، وما هو معروفٌ عن الهلال، خاصةً في هذه المباراة.