|


مهاجم التعاون الواعد يعلن التحدي رغم إيقافه عن «الديربي»

المطيري: الرائد لن يفلت

حوار: حماد الدوسري 2023.05.09 | 12:36 am

لم يدرك أنه يومًا من الأيام سيرحل برفقة أهله من دولة الكويت التي ولد فيها، إلى الرياض العاصمة السعودية، ويكون لاعبًا في أفضل نادٍ في آسيا، وذلك حينما دخل أسوار النادي الأزرق موسم 2014، قادمًا من نادي الكويت الكويتي، حينها لم يكمل ربيعه الثاني عشر، تدرج في فئات الهلال مهاجمًا وتوقع له الكثيرون أن يكون أحد نجوم المستقبل.
في موسم 2020 تم ضمه من قبل الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الهلال آنذاك، إلى قائمة دوري أبطال آسيا، لكن في يناير 2022 أعير إلى نادي الخلود من أجل إتاحة الفرصة له للمشاركة، وفي صيف 2022 وقّع لنادي الباطن، لكن لم يلعب معه أي مباراة لمنع الأخير من التسجيل، ليعلن رحيله إلى نادي التعاون معارًا.
ضيف “الرياضية” تركي المطيري، لاعب فريق التعاون الأول لكرة القدم، يتحدث عن الديربي أمام الرائد، وغيابه عن المشاركة.
01
من تتوقع أن يكون نجم الديربي؟
هناك أكثر من نجم أتوقع له البروز والظهور بمظهر رائع في مواجهة الليلة، لكن أعتقد أن فهد الرشيدي وكاكو سيخطفان نجومية الديربي.
02
تعرضت للطرد في مواجهتكم الأخيرة أمام الاتحاد.. ما الأسباب؟
أولًا أحب أن أعتذر لجماهير نادي التعاون كافة على الطرد الذي تعرضت له أمام الاتحاد، وأعدهم أنها الأخيرة، وما حدث حماس زائد مني وحرصًا على تحقيق نتيجة إيجابية والتي تحققت ولله الحمد وحققنا 3 نقاط من المتصدر مثلما حققناها أمام النصر والهلال.
03
الحمراء حرمتك المشاركة أمام الرائد في الديربي اليوم.. هل أنت نادم؟
نعم نادم، كل لاعب لا يتمنى أن يطرد في أي مباراة.. تمنيت المشاركة في مواجهة الديربي أمام الرائد، لكن زملائي في الملعب سيؤدون المهمة على أكمل وجه، وأعدكم أن يحقق الفريق الانتصار في هذه المواجهة، ونحن قادرون على ذلك وتكرار نتيجة مواجهة الدور الأول.
04
كيف ترى مشوار فريق التعاون في دوري روشن الموسم الجاري؟
أعتقد أن الفريق ظهر بمستوى جيد، لكن طموحتنا كلاعبين بالتأكيد نريد الأفضل والأحسن، وأن ننافس ونقدم صورة رائعة للفريق.
05
بداية كيف تقيّم موسمك على الصعيد الشخصي حتى الآن؟
كأول موسم لي في دوري المحترفين تأقلمت بشكل جيد ودائمًا هناك مجال للتطور.
06
الملاحظ أن التعاون في الموسم الجاري يقدم مستويات متأرجحة مرة يكسب ويخسر مرات أخرى.. لماذا؟
الكل يعلم أن الفريق تعرض إلى ضربة قوية بكثرة الإصابات، والتي أثرت بلا شك على مستوى الفريق، في مباريات عدة ظهرنا بمستوى عالٍ، واستطعنا أن نهزم النصر والهلال والرائد في الدور الأول، لكن كما قلت الإصابات حدّت من استمرار المستوى المتصاعد لنا.
07
في بداية الموسم وقعت لنادي الباطن لكنك انتقلت إلى التعاون.. لماذا؟
نعم أنا وقعت لنادي الباطن، ولكن حينما تم منع النادي من القيد والتسجيل في فترة الانتقالات الصيفية لعدم استخراج شهادة الكفاءة المالية، وصلتني عروض من أندية أخرى، منها عرض نادي التعاون، فلم أتردد ووافقت على الفور.
08
لماذا فقد التعاون فرصة المنافسة على لقب كأس الملك؟
أعتقد أن الحظ وحده هو من تسبب في خروجنا من المسابقة الأغلى في البطولات السعودية، أتذكر حينما واجهنا فريق أبها، كنا متقدمين حتى الدقيقة الأخيرة فجاء التعادل “2ـ2” ولعبنا أشواطًا إضافية وابتسم الحظ لعبد الفتاح آدم الذي سجل هدفين قاد بهما فريقه إلى التأهل.
09
أنت معار الآن من نادي الهلال إلى التعاون.. هل ستعود إلى فريقك الذي يملك عقدك؟
الهلال هو بيتي الأول، ومن خلاله برزت وظهرت من خلال المشاركة مع الفئات السنية في النادي، لكن نحن في عصر الاحتراف، والقرار حتمًا سيكون للجهاز الفني في نادي الهلال، متى ما احتاجني فأنا جاهز، وإذا طالب باستمرار إعارتي وطالبني التعاون بالاستمرار فسأستمر، أنا أبحث عن الأفضل وكذلك المشاركة من أجل البروز بشكل أفضل.
10
ما أهدافك وطموحاتك المستقبلية؟
أهدف دومًا إلى الوصول إلى قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، تدرجت في فئات الأخضر، ولعبت في صفوف الهلال، وطموحي لن يتوقف، مازلت صغيرًا في السن، وآمل أن تتاح لي الفرصة لأثبت جدارتي بحجز خانة في ظل مشاركة اللاعبين الأجانب الثمانية مع الفرق، وأعد الجميع بأن يشاهدوا مهاجمًا فذًا.
11
من تتوقع أن يحقق لقب دوري روشن السعودي الموسم الجاري؟
في الموسم الجاري ظهرت منافسة قوية بين الفرق الأربعة الاتحاد والنصر والشباب والهلال، ولكن في الأمتار الأخيرة أعتقد أن المنافسة ستنحصر بين الأصفرين، وفي النهاية أتوقع أن يحقق الاتحاد لقب الدوري بعد غياب دام 13 عامًا.
12
وماذا عن توقعاتك في نهائي كأس الملك الذي يجمع الوحدة والهلال الجمعة المقبل؟
أتمنى أن يحقق الهلال لقب كأس الملك، من أجل تعويض فقدان لقب كأس آسيا، ودوري روشن، أمنيتي أن تكون كأس الملك هلالية وأتوقعها أيضًا زرقاء.
13
من أعجبك من اللاعبين السعوديين الموسم الجاري؟
أعتقد أن فهد الرشيدي مهاجم فريق التعاون هو الأفضل، هذا النجم يبذل مجهودًا جبارًا وهو الأفضل.
14
وماذا عن اللاعبين الأجانب؟
كاكو أفضل لاعب في دوري روشن، وهو أفضل صانع لعب.