|


المشرف على كرة الوحدة يكشف أسرار الفوز وخلع الشماغ

تونسي: بالاستمتاع هزمنا النصر

حوار: فرج الشمري 2023.04.27 | 11:35 pm

يكمل عامه الرابع عضوًا في مجلس إدارة الوحدة والمشرف العام على الكرة في النادي، وتوَّج مسيرته أخيرًا بتأهل الفريق الأول لكرة القدم إلى المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين.
واجه خلال عمله في النادي عديدًا من الصعوبات، ونجح في تجاوزها بخبرته ونشاطه، ويمنّي النفس حاليًّا بتتويج الفريق بكأس الملك بعد غياب دام أكثر من نصف قرن عن اللقب.
توفيق تونسي، في حواره مع “الرياضية”، تحدث عن المباراة المصيرية أمام النصر في نصف نهائي الكأس، وكشف عن استعداداتهم لمواجهة الهلال في النهائي، ومصير سييرا، مدرب الفريق.
01
بدايةً، كيف تصف التأهل إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين؟
الحمد لله، والشكر له سبحانه وتعالى على ما تحقق بالتأهل إلى نهائي أغلى البطولات، والتشرُّف بالسلام على مولاي خادم الحرمين الشريفين. هذا شرفٌ يتمنَّى أن يحظى به كل الرياضيين.
02
الكل شاهد فرحتك الكبيرة مع اللاعبين بعد انتهاء المباراة، بماذا شعرت وقتها؟
فرحتي لا توصف. لقد شعرت بسعادة هائلة بعد الفوز على فريق كبير ويزخر بالنجوم مثل النصر، وأين، على ملعبه ووسط جمهوره. صدقًا لم أستطع تمالك نفسي، لذا خلعت شماغي، وانتظرت جميع اللاعبين حتى أبارك لهم على المجهود الكبير الذي قدموه طوال الدقائق الـ 90، والروح التي ظهروا بها على ملعب الأول بارك.
03
يقول بعضهم إنك بالغت في فرحتك، كيف ترد؟
ما بدر مني أمرٌ طبيعي فقد واجهنا ظروفًا صعبةً خلال المباراة، من أبرزها لعب الشوط الثاني ناقصي الصفوف بعد طرد المدافع عبد الله الحافظ، لكنَّ نجوم الوحدة كانوا في الموعد، واستطاعوا أن يحافظوا على مرهاهم حتى صافرة النهاية.
04
بعيدًا عن العاطفة، هل كنت تتوقَّع أن تكونوا طرفًا في المواجهة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين؟
نعم، كنت واثقًا قبل بداية المباراة من الفوز والتأهل إلى النهائي. كرة القدم حاليًّا عطاءٌ بشغف، إذ وُجِدَ ذلك، فإن كل الفوارق تتلاشى، ولا تبقى أهميةٌ للأسماء. صدقًا ثقتي في أبطال الوحدة لا حدود لها، وما تحقق دليلٌ على العمل الكبير في النادي طوال الأعوام الماضية. هناك مشروعٌ لبناء الوحدة، وحصد أمجاد جديدة، ونبذل فيه كل جهدنا للوصول إلى القمة، وقد رتَّبنا النواحي الفنية، وعملنا على تكوين شخصية الفريق، ولا أخفيكم تعرَّضنا لتحديات كبيرة، ومن أهم عناصر إتمام الخطة أن تخطئ وتصحِّح، وهذا ما حصل، وهدفنا واضحٌ بناءُ فريق بشخصية قوية، يعيد للوحدة تألقه، ويضعه على منصات المجد.
05
فنيًّا، ماذا كنت تخشى خلال مواجهة النصر؟
لم أخف من أي شيء، لأنني أعرف جيدًا قدرات التشيلي خوسيه سييرا، مدرب الفريق، وكيف يتعامل مع المواجهات الكبيرة، والجميع شاهد نتيجة قراءته المميزة للمباراة، حيث لعب الفريق بتوازن رائع طوال الشوطين.
06
قبل اللقاء، ماذا قال سييرا للاعبين في غرفة الملابس؟
قدَّم لهم توجيهات خاصة، ورفع من معنوياتهم، وطلب منهم لعب المواجهة دون ضغط ولمجرد الاستمتاع، وأكد أنهم في الطريق لتحقيق إنجاز كبير، وهو التأهل إلى نهائي أغلى البطولات.
07
بوصفك المشرف العام على كرة القدم في الوحدة، ماذا دار بينك وبين اللاعبين خلال الأسبوع الذي سبق اللقاء؟
أكدت لهم أن لكل مجتهد نصيبًا، وأن عليهم الثقة بقدراتهم، وأن يتمسَّكوا بما حققوه من مكتسبات، أيضًا شدَّدت على أهمية أن يقدموا 200 في المئة من جهودهم خلال الدقائق الـ 90 حتى نتأهل للنهائي، ونشارك في السوبر السعودي، ولله الحمد تحقق ذلك.
08
أنتم الآن طرفٌ في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، كيف ترى الإنجاز؟
يكفينا فخرًا الوصول إلى نهائي هذه البطولة الغالية على قلوب الجميع، وخوضه بعد غياب 53 عامًا، فالوحدة أول بطل للكأس، وهذا ما يجعل سعادتنا أكبر بإعادة أمجاد النادي التاريخية.
09
ستواجهون فريقًا متمرِّسًا وصعبًا، وهو الهلال، كيف ستتعاملون مع المباراة؟
من جماليات هذه المباراة، أننا سنخوضها أمام فريق الهلال، وصيف بطل أندية العالم، وبإذن الله بطل دوري أبطال آسيا. الهلال فريقٌ كبيرٌ، ويملك لاعبين على أعلى مستوى، وستعكس هذه المواجهة التطور الذي بلغته الكرة السعودية، والاهتمام الكبير بها من قِبل القيادة الرشيدة.
10
لقب وذهب البطولة، هل تراهما قريبين من خزائن الوحدة؟
كما قلت، لكل مجتهد نصيب، ونادي الوحدة بدءًا من رئيس النادي، مرورًا بالجهاز الفني والإداري واللاعبين، ووصولًا إلى حاملي الكرات، سيكون لديهم هدفٌ واحد فقط، وهو تحقيق الكأس الغالية.
11
هل ستكون هناك مكافآتٌ كبيرةٌ للاعبين إذا ما نجحوا في تحقيق الكأس؟
بالتأكيد، ولن نقصِّر مع اللاعبين أبدًا، وسنقدم لهم ما يستحقونه، لأنهم بالفعل أبطال، وقدَّموا عطاءً كبيرًا طوال الموسم، في الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين، واستطاعوا إخراج أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب، فريق النصر.
12
بعيدًا عن الكأس، ماذا عن وضع الفريق في دوري روشن السعودي؟
دوري روشن السعودي ممتعٌ وقوي جدًّا في نسخته الجارية، ومواجهاته كلها مثيرة بدليل أن ستة فرق فقط ضمنت البقاء، أما البقية فتحارب من أجل تحسين مراكزها وعدم الهبوط إلى الأولى. في فريق الوحدة، سنسعى إلى تحقيق الانتصار في الجولات المقبلة حتى نُسعد جماهيرنا التي وقفت معنا كثيرًا في الموسم الجاري.
13
ماذا عن سييرا، مدرب الفريق، هل سيكون معكم الموسم المقبل؟
أتمنى استمرار سييرا معنا في المواسم المقبلة، وهذا من أهم أولوياتي، كوني المسؤول عن الكرة في النادي، حتى نُبقي على استقرار مشروعنا الذي أطلقناه قبل أربعة أعوام، ونهدف منه إلى الوصول بالوحدة لأمجاد جديدة.