|


خسارة الأخضر أمام فنزويلا تثير الجدل في «تويتر»

العماني ظلمنا.. وناقشوا رينارد أو اطردوه

الدمام - خالد الشايع 2023.03.26 | 02:05 am

أثارت خسارة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام نظيره الفنزويلي بـ 1ـ2، أمس الأول، في المباراة التجريبية الدولية، جدلًا واسعًا بين مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، خلال الساعات الـ 24 الماضية. وبلغ معدل التفاعل مع المباراة أكثر من 95 ألف تغريدة في الساعة الواحدة بالساعات الثماني التي تلت نهايتها.
وانقسم المغردون بين فئة انتقدت أداء المنتخب بشكل لاذع، وطالبت بإبعاد الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب الأخضر، من خلال هاشتاق #إقالةريناردمطلب، وأخرى عدَّت، أن المنتخب قدم مباراة تجريبية جيدة، بينما انتقدت فئة ثالثة الحكم العماني، ورأت أنه كان دون المستوى.
وانتقد الكثيرون المنتخب ومدربه، منهم فهد الجوف، الذي طالب بمساءلة رينارد على خياراته كاتبًا: “كارلوس ألبرتو وزاجالو اللذان لديهما 3 كؤوس عالم كان يجلس معهما المسؤولون ويناقشونهما، من هو هيرفي رينارد لكيلا يناقشه أحد”. وعلى النهج ذاته، كتب نايف العتيبي: “اللعب في مثل هذه المباريات يحتاج إلى جدية. تصنيفنا ضعيف بسبب التجريبيات إلى متى ننظر إلى التجريبية وكأنها تأدية واجب”. ووصف كيال عبد الله الشوط الأول بالشوط الكارثي، قائلًا: “السبب أن رينارد دخل المباراة من دون محور 6 ضد هجوم فنزويلا القوي”. وأضاف: “لو بدأنا المباراة بالتشكيلة ذاتها لآخر ربع ساعة ربما كانت النتيجة ستختلف”.
وتعالت أصوات كثيرة تطالب بإبعاد المدرب الفرنسي، منهم ناصر العتيبي الذي غرد: “وين اللي يبون رينارد يستمر وهو مجلود من أضعف منتخب بقارة أمريكا الجنوبية وتجريبية وعلى أرضك”.
من جانب آخر، عدَّ مغردون أن المنتخب قدم مباراة جيدة، مثل عبد العزيز الزهراني الذي كتب: “لمن تعدلت تشكيلة المنتخب في الشوط الثاني تعدل المستوى واستطعنا التسجيل والضغط على فنزويلا”. ومثله كتب سامي الهاشل: “المنتخب كان جيدًا ولكن يحتاج إلى مهاجمين يستغلون الفرص والحكم لم يوفق في احتساب ضربتي جزاء واضحتين”.
وفي اتجاه ثالث، انتقد مغردون حكم المباراة، منهم محمد الغامدي، الذي قال: “حكم متحامل على المنتخب بشكل غريب! بلنتيان لو الحكم فنزويلي حتى بيحسبهما”. ومثله كتب محمد هشبول: “الحكم العماني ظلم منتخبنا الوطني في ركلتي جزاء”.


العماني ظلمنا.. وناقشوا
رينارد أو اطردوه

العماني ظلمنا.. وناقشوا
رينارد أو اطردوه

العماني ظلمنا.. وناقشوا
رينارد أو اطردوه