|


الحارس الأوروجوياني يكشف خفايا الباطن وآمال البقاء

كامبانيا: صفقة النصر لم تكتمل

حوار: بندر العتيبي 2023.03.20 | 10:39 pm

سجَّل حضوره القوي في الملاعب السعودية منذ موسمه الأول مع فريقه الباطن 2020ـ2021، ووقف سدًّا منيعًا أمام كل المنافسين بقفَّازَيه، ولفت أنظار المتابعين ببراعته، فتوجَّهت إليه الأعين، تتابع مستواه، خاصةً خلال تمثيله منتخب بلاده في بطولات أمريكا الجنوبية. يؤكد أنه من عشاق السعودية، ويطمح إلى أن يبقى فيها أطول فترة ممكنة لإعجابه بمدنها وتطورها الهائل والسريع، إضافةً إلى تعلُّقه بناديه. الأوروجوياني مارتن كامبانيا، حارس مرمى فريق الباطن الأول لكرة القدم، في حواره مع “الرياضية” أكد أن بقاء “السماوي” في دوري روشن السعودي صعبٌ جدًّا، لكنه ليس مستحيلًا، مثنيًا على خطوة النصر بالتعاقد مع الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو.
01
بدايةً، كيف ترى وضع فريق الباطن في دوري روشن السعودي؟
بمنتهى الصراحة، وضعنا صعبٌ جدًّا، لكنَّ البقاء في دوري روشن السعودي ليس مستحيلًا. مع الأسف لعبنا دورًا كاملًا دون ستة أجانب، وشاركنا بلاعبين شبابٍ، وحاليًّا تحسَّن وضع الفريق كثيرًا بعد تسجيل عدد من المحترفين في فترة الانتقالات الشتوية، ونأمل أن يحالفنا الحظ ونبقى في الممتاز.
02
هل ترى بأنكم في حاجة إلى معجزة للبقاء في الممتاز؟
لدينا ثقةٌ كبيرةٌ في جميع اللاعبين، وسنخوض المباريات التسع المتبقية وكأنها مباريات كؤوس، ونتمنى أن نلحق بركب الفرق المتقدمة في سلم الترتيب.
03
هل أثَّرت الإصابة التي تعرَّضت لها في مستواك الفني؟
في الموسم الجاري، وجدت صعوبات كثيرة من نواحٍ عدة، مثلًا الفريق لم يسجِّل لاعبين جددًا في بداية الموسم، كما تعرَّضت إلى إصابة قوية في الذراع، لكنني عدت إلى مستواي الفني المعهود عني، وأستطيع التأكيد أن هذه الإصابة لم تؤثر في أدائي كثيرًا.
04
في الموسم الماضي، كنت ضمن أبرز حراس المرمى في الدوري، عكس الحال في الجاري، لماذا؟
لا أظن أن أدائي انخفض مقارنةً بالموسم الماضي، لكننا في الدور الأول لعبنا بالفريق الرديف، وأغلبهم من الشباب، لذا تلقَّيت أهدافًا كثيرة في المباريات الـ 12 الأولى.
05
الأهداف الكثيرة التي دخلت مرماك، هل ستؤدي إلى إبعادك من منتخب الأوروجواي؟
ربما تؤثر بشكل بسيط، لكنَّ المسؤولين عن منتخب الأوروجواي على علم بما يحدث لفريقي. ما زلت أطمح إلى الاستمرار في دوري روشن السعودي، كونه من أقوى دوريات العالم.
06
ما أصعب مباراة خضتها في كافة البطولات السعودية حتى الآن؟
كانت أمام الاتحاد في آخر جولة بالموسم الماضي، وعلى إثرها بقينا رسميًّا في الدوري الممتاز، إضافةً إلى مباراة الهلال التي حصلت فيها على أعلى معدل من التصديات بين كافة حراس المرمى في الدوري.
07
أي الفرق التي تتوقَّع هبوطها الموسم الجاري إلى “يلو”؟
من الصعب توقُّع ذلك، لكن هناك فرقٌ ما زالت في وضع خطير، مثل فريقنا، والعدالة، والخليج، وأعتقد أن الجولة الأخيرة ستحسم الهابطين إلى “يلو”.
08
وفريقٌ ترشحه لخطف لقب الدوري؟
هناك فرقٌ عدة مرشحة لنيل اللقب، لكن من وجهة نظري الشخصية، البطولة ستنحصر بين النصر والهلال والاتحاد فقط، وسيكون اللقبُ أكثر وهجًا لو حققه النصر لوجود الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو في صفوفه.
09
مَن يُعجبك من لاعبي الدوري؟
يعجبني البرازيلي رومارينيو، مهاجم الاتحاد، والبرازيلي تاليسكا والبرتغالي رونالدو، لاعبَا النصر.
10
تردَّد أن النجم لويس سواريز تحدَّث معك بعد تلقيه عرضًا من أحد الأندية السعودية، ما صحة ذلك؟
كنت على علم بوجود محادثات بين مواطني لويس سواريز وعدد من الأندية السعودية، لكنَّ الصفقة لم تتم. سواريز لم يتحدث معي حول أي ناد سعودي، وأتمنى التوفيق له مع ناديه الجديد جريميو البرازيلي.
11
كيف ترى مستقبلك الاحترافي في الموسم المقبل؟
أعيد وأكرِّر، أنا أرغب في الاستمرار بالدوري السعودي حتى الاعتزال، أو على الأقل حتى آخر موسم، أنوي خوضه في بلادي بالقرب من عائلتي.
12
هل تلقَّيت عرضًا من النصر للاحتراف فيه الموسم الماضي؟
نعم، كنت على وشك الانتقال إلى النصر العام الماضي، لكنَّ الصفقة لم تكتمل، والأهم أنني سعيدٌ مع الباطن، وأتمنَّى ألَّا يهبط إلى دوري “يلو”.
13
كيف تصف الدوري السعودي بعد حضور البرتغالي كريستيانو رونالدو؟
بعد قدوم رونالدو إلى النصر، أصبحت جميع مباريات الفريق مُتابعةً في الأوروجواي، والبرازيل، والأرجنتين، وأوروبا، وإفريقيا، واللعب ضده شعورٌ لا يوصف، وأمرٌ رائع. انتقال رونالدو سيفتح الباب لحضور عديد من النجوم إلى الدوري السعودي الموسم المقبل.
14
كلمة أخيرة عبر “الرياضية؟
يعجز لساني عن شكر الشعب السعودي. لقد سبق أن زرت عديدًا من دول العالم، لكنني في السعودية أنبهر كثيرًا عندما أزور أي مدينة، وأتمنى الاستمرار في ملاعبها، والعيش فيها أطول فترة ممكنة.