|


النجم المصري يستعيد الذكريات قبل كلاسيكو النصر

الشاطر: أعشق رونالدو وأتمنى خسارته

حوار: أمل إسماعيل 2023.03.08 | 11:02 pm

إسلام الشاطر، اسم ترك بصمة لافتة مع فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، على الرغم من وجوده لستة أشهر فقط في موسم 2004.
وحقق النجم المصري مع النمور الدوري والكأس، ووصل إلى ما قبل نهائي كأس آسيا، ليبقى حاضرًا في الذاكرة دائمًا.
تحدث لـ”الرياضية” عن حبه الشديد للبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر إلا أنه تمنى فوز فريقه السابق الاتحاد، في مباراة اليوم، مؤكدًا عشقه ومتابعته له على الرغم من مرور كل تلك الأعوام.
الشاطر أثنى على مستوى حجازي وطارق حامد ابني بلده مع الاتحاد، متمنيًا أن يرى اللاعب السعودي محترفًا في الدوريات الأوروبية أسوة بالمصريين والمغاربة.
01
توقعاتك لمواجهة النصر والاتحاد في الكلاسيكو المنتظر اليوم؟
مباراة صعبة ولكني أتمنى فوز الاتحاد على النصر، على الرغم من حبي الشديد لكريستيانو رونالدو ولكن الاتحاد فريقي وأحبه وحققت معه الدوري والكأس ووصلت إلى ما قبل نهائي كأس آسيا.
02
موقف لا تنساه مع جمهور الاتحاد؟
أنا أحب الجمهور السعودي ولكن جمهور الاتحاد له مكانة خاصة، هو جمهور وفيَّ ولن أحكي موقفًا حصل أثناء لعبي معهم بل مواقف بعد 10 أعوام من خروجي من الاتحاد ومع هذا فالجمهور يتواصل معي ويتذكرني بصفتي واحدًا من أفضل المحترفين على الاتحاد السعودي وفي كل المواقع والصفحات والسوشال ميديا، فجماهير الاتحاد يذكرونني ويكتبون اسمي حتى في مرضي سألوا عني قبل أن أكتب ذلك بصفحتي الخاصة في تويتر، وأيضًا طارق حامد وأحمد حجازي يبلغاني تحيات جماهير الاتحاد.
03
الاتحاد كيف ترى مستواه في الدوري؟
اتحاد جدة من الأندية الكبيرة والعريقة في السعودية على الرغم من أن هناك فترة كانت صعبة على الفريق، إلا أنه استطاع العودة بوجود الإدارة التي قدمت عملًا كبيرًا في استقطاب أسماء مهمة.
04
كيف تقيِّم مستوى ابني بلدك أحمد حجازي وطارق حامد مع الاتحاد؟
حجازي وحامد لاعبان مهمان؛ فأحمد حجازي قادم من الدوري الإنجليزي ولديه صفة القيادة، وطارق حامد لاعب مهم وكبير بالكرة المصرية وقدم مستوى رائعًا مع الاتحاد وأتمنى أن يفوز بالدوري والكأس.
05
رأيك بالمدرب نونو سانتو وانتقادات بعضهم لطريقة لعبه؟
لكل مدرب طريقته الخاصة وهو مدرب كبير وله خبرته بالدوري الإنجليزي وعندما تم التعاقد معه الكل يعلم طريقة لعبه، والنتائج لمصلحته؛ يكسب وينافس، وهو المدرب المناسب للاتحاد وأتمنى الوقوف في ظهره ومحاسبته بعد نهاية الموسم، إلا لو حصل انهيار ولكن حتى هذه اللحظة الفريق ينافس على جميع البطولات.
06
اللاعب المصري احترف خارجيًا وأصبح مطلبًا لجميع الدوريات ما هو السر؟
المصري والإفريقي يستطيعان التعايش مع كل المجتمعات، خاصة الأوروبية وكرة القدم ليست ملعبًا فقط، بل حياة، فاللاعب الخليجي ربما لا يستطيع التعايش بالخارج أسوة باللاعب المصري والإفريقي بشكل عام.
07
مباراة لا تنساها أبدًا مع الاتحاد؟
نهائي كأس الملك بين الأهلي والاتحاد 2004 وفاز الاتحاد 1ـ0 وأنا صنعت هدفًا لحمزة إدريس في أولى مشاركاتي مع النادي لهذا لا أنسى هذه المباراة.
08
بالمناسبة،هل ترى أن الأهلي في طريق عودته إلى الكبار في ظل تصدرة دوري الأولى ؟
في الحقيقة تفاجأت بهبوط أهلي جدة وسعيد لما يقدمه في دوري يلو وأنتظر صعوده إلى دوري روشن للمحترفين.
09
كيف ترى كرة القدم حاليا في السعودية؟
تطور رهيب، خاصة في استقطاب أسماء مهمة للاعبين كبار وهم الأفضل في العالم وهذا يثري الكرة السعودية سواء من جانب الأسماء الفنية من مدربين ولاعبين، أو من جانب الحضور الجماهيري الكبير في المدرجات لأن كرة القدم دون جمهور لا تعني شيئًا، فالمملكة تتطور بشكل واضح ومذهل ورأينا ذلك في مباراة السعودية والأرجنتين في مونديال قطر 2022 وأعتقد أنها ستتطور أكثر.
10
ماذا تحتاج الكرة في السعودية لتكون أفضل؟
الاحتراف الخارجي للاعب السعودي فقط، فالكرة السعودية تسير على الطريق الصحيح ويكفي استقطابها أسماء عالمية مهمة مثل كريستيانو رونالدو وأسماء أخرى ستأتي للدوري السعودي.
11
ماذا أضاف رونالدو لكرة القدم السعودية؟
بعد كريستيانو أسماء كثيرة وكبيرة ستأتي للدوري السعودي وهذه قيمة التعاقد مع رونالدو.
12
ما رأيك في قول بعضهم إنه أصبح لاعبًا كبيرًا في السن؟
يكفي أنه يكتب كلمة على صفحته في تويتر أو إنستجرام لتشاهدوا مدى تأثيره في الجماهير، أما من الناحية الفنية، فكما يرى الجميع، فمستوى النصر في تصاعد ورونالدو أضاف قيمة فنية وتسويقية كبيرة.