|


نجم الحراسة الإماراتية يتحدث عن الإخفاق الآسيوي

ناصر: الهلال هزمنا بالخبرة

حوار: أمل إسماعيل 2023.02.22 | 11:10 pm

أطلقت مدينة الفجيرة موهبة حامي عرين فريق شباب الأهلي دبي الأول لكرة القدم في سماء الكرة الإماراتية، ليصنع من نفسه اسمًا في تاريخ حراسة المنتخبات الإماراتية، إذ حقق مع بلاده كأس “خليجي 21”، التي نُظمت في البحرين، إضافة إلى حصده المركز الثالث في كأس أمم آسيا 2015، وتحقيقه على صعيد النادي، الدوري مع شباب الأهلي دبي.. وفي حواره مع “الرياضية” تمنَّى ماجد ناصر، حارس مرمى شباب الأهلي دبي، تطبيق تجربة الدوري السعودي في بلاده، وأكد ثقته بقدرة مواصلة الهلال بتألقه القاري والمحافظة على اللقب الذي تُوّج به في النسخة الماضية.
01
حدثنا عن أسباب خسارتكم مباراتكم في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا أمام الهلال؟
الهلال يجيد كسب أي مباراة يخوضها، على الرغم من أنه ليس في مستواه المعهود، ونحن أيضًا لم نكن بمستوانا نتيجة الإصابات الكثيرة.
02
هل الهلال قادر على التقدم بالبطولة الآسيوية؟
نعم، قادر لأن له وزنه الكبير في الملاعب ويستطيع الوصول إلى النهائي.
03
ما رأيك بمستوى لاعبي الهلال؟
نحن لعبنا ضد منتخب السعودية وليس الأزرق، فجميع لاعبيه يمثلون الأخضر في المحافل الدولية، وبكل صراحة الأغلب رأى أنهم لم يكونوا في مستواهم المعروف، وبالتالي لم يقدمو المستوى الكبير الذي اعتدنا عليه، ولكن هذا يعود إلى الإرهاق الكبير الذي أصابهم، بسبب خوضهم أكثر من مباراة مهمة في كأس العالم للأندية والدوري والكأس وغيرها.
04
شاهدناك تحاول حلَّ الخلاف بين وليد عباس وموسى ماريجا لاعب الهلال.. ماذا حصل؟
كل لاعب يتأثر في اللعب والإصابة، وهذا أمر طبيعي، ونحن والسعودية واحد ولا شيء يفرقنا أبدًا، وليد عباس لاعب خلوق وموسى أيضًا، وأنا أعرفهما جيدًا والأمور كانت بسيطة.
05
كنت في السابق الأكثر عصبية أثناء المباريات.. ما الذي جعلك الآن الأكثر هدوءًا؟
الخبرة تلعب دورًا كبيرًا، وتجعلك تدرك أن الانفعال لا يحل الأمور، بل يزيدها تعقيدًا، واكتسبتها مع الأيام وأصبحت أكثر هدوءًا.
06
كيف ترى عودة سلمان الفرج من خلال مباراتكم؟
سعدنا بعودته للملاعب بعد تعافيه من الإصابة، هو لاعب خبير ويقدم مستوى كبيرًا كل موسم، ولكنه لم يعط كل ما لديه أمامنا وغالبية اللاعبين كذلك.
07
ما رأيك في جمهور الهلال؟
بشكل عام دائمًا الجمهور السعودي ممتع ويزيد من جمال أي مباراة، وجمهور الأزرق والاتحاد بالتحديد من أجمل وأمتع الجماهير برأيي.
08
شباب الأهلي كان منافسًا على نهائي آسيا قبل أعوام.. ما سبب تراجعكم؟
دائمًا النادي منافس على جميع البطولات التي يشارك بها، ولكن وبكل صراحة لم نستعد للبطولة الآسيوية بشكل جيد، إضافة إلى أننا نعاني من كثرة الإصابات، لهذا لم نكن في مستوانا، وهذا الشيء جعل مواجهتنا للهلال صعبة علينا.
09
هل الخروج من الآسيوية سيؤثر سلبًا على تقدمكم في الدوري الإماراتي؟
نضم لاعبين أصحاب خبرة وقادرين على تخطي الأمر والتعلم من الدرس، وأيضًا سيساعدون الشباب الصغار بالفريق من أجل أن نكون جاهزين في العام المقبل، وخروجنا من الآسيوية درس لباقي الموسم.
10
أنت واحد من ضمن الجيل الذي حقق كأس الخليج.. هل انتهى جيلك؟
نحن لسنا بحاجة جيل بل نحتاج العديد من الأجيال والعمل على تطويرهم ودعمهم، لدينا مواهب وإمكانات، ولكن ليس لدينا العقلية الإدارية الجيدة، اليوم اللوم على اللاعب دائمًا وليس على الجهاز الإداري.
11
باختصار ما هي مشكلة الكرة الإماراتية؟
أمور كثيرة يصعب حصرها في جواب أو حوار واحد، ولكن عدم الاستقرار الإداري والفني واحد من الأسباب، من تغيير رؤساء اتحاد الكرة وتغيير مدربين وغيرها الكثير، مع الأسف كل شخص يحاول التمسك بالكرسي دون النظر إلى مصلحة كرة الإمارات، اللوم من الجمهور والإعلام دائمًا يكون على اللاعبين.
12
ماذا عن رأيك بتجنيس ليما وتيجالي وكايو؟
لم يخدم المنتخب الأماراتي بل أضره.
13
كيف تشاهد مستوى كرة القدم في السعودية؟
عرفت كيف تتطور كرويًا والأمر ينعكس بشكل إيجابي على دوريها الذي أنا واحد من متابعيه وعشاقه، وأيضًا المنتخب السعودي، ورأينا ما قدَّمه في كأس العالم وفوزه على منتخب الأرجنتين بطل العالم، لهذا أتمنى تطبيق تجربتهم على الكرة الإماراتية.
14
ما هو فريقك المفضَّل في الدوري السعودي؟
الهلال، وأنا بانتظار قدوم ميسي إليه في الرياض.
15
ألم تغيّر ميولك بعد قدوم رونالدو
إلى النصر؟
لا، أنا محبٌ للهلال وسعيدٌ أيضًا بوجود رونالدو في الدوري السعودي، الأمر الذي سيخدم الدوري واللاعبين كثيرًا بالاحتكاك معه وتطوير الدوري وتسويقه أيضًا.
16
هل الدوري الإماراتي بحاجة إلى نجوم بحجم ميسي ورونالدو ليتطور؟
نحتاج للعمل على جلب لاعبين سوبر من أجل زيادة المنافسة والتطوير وأيضًا تسويق دورينا، والأهم جلب الجمهور، فغياب الجماهير أتلف جمال ملاعبنا.