|


هداف سيدات النصر تكشف سر التوهج بعد تحقيق أول الألقاب

حصة: أغمض عيوني وألعب

حوار: أمل إسماعيل 2023.02.15 | 12:29 am

بدأت مسيرتها في الملاعب الرياضية كلاعبة كرة طائرة قبل أن تنتقل إلى ممارسة كرة القدم وتنضم إلى منتخب البحرين الأول لكرة القدم للسيدات، حيث حققت العديد من الإنجازات مع الأحمر إضافة إلى الألقاب الفردية.
ضيفة “الرياضية” في هذا الحوار حصة العيسى، لاعبة فريق النصر للسيدات، وهداف الفريق، تكشف تفاصيل تحقيقها لقب أول دوري للسيدات في السعودية، وكيف تخطين المنافسين حتى توجن باللقب.
01
لمن تهدين هذا اللقب؟
أهدي لقب أول دوري للسيدات في كرة القدم السعودية إلى كل منتسبي نادي النصر ومحبيه، ولكل من وقف بجانبي وشجعني لخوض هذه التجربة، ولأهلي ولوالدتي بشكل خاص.
02
رسالتك لجماهير النصر ولزميلاتك اللاعبات؟
أشكر كل جماهير ومحبي النصر على دعمهم الدائم فهم الحافز الأول لحصولنا على لقب الدوري، وأبارك لزميلاتي اللاعبات، وأقول لهن إن ما وصلنا إليه هو نتيجة تعبنا وتكاتفنا كلاعبات رغم التحديات، وهذا يدل على الإصرار القوي لتحقيق هذا الإنجاز.
03
كيف رأيتِ الدوري السعودي؟
الدوري السعودي متطور رغم حداثة التجربة، يتحسن بشكل لافت وسريع خاصة أننا نتحدث عن أول نسخة.
04
ما أصعب مباراة واجهتكن في الدوري؟
لا أستطيع تحديد مباراة معينة، لأن كل مباراة كانت لها ظروفها وتحدياتها وكنا نأخذ كل مباراة بجدية وحذر، اختلفت التحديات والظروف من مباراة لأخرى.
‏‎05
من أفضل لاعبة في الدوري برأيك؟
هناك العديد من اللاعبات الذين تميزن، سواء اللاعبات المحترفات أو السعوديات.
06
ما سر فوزكم بأول نسخة لدوري السيدات السعودي؟
واجهنا العديد من التحديات لكن الفوز جاء من تكاتف الفريق كعائلة واحدة دائمًا، والعمل الجماعي، والنظر نحو هدف واحد وهو الفوز ولا شيء غير الفوز.
07
قدوم الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر ماذا يعني لك كلاعبة منتمية لهذا النادي؟
قدوم رونالدو حدث تاريخي لنادي النصر وللكرة السعودية، ولي كلاعبة، رونالدو عبارة عن مصدر إلهام، وقدومه للنادي الذي أدافع عن ألوانه أكبر حافز لتقديم الأفضل دائمًا.
08
أيهما أفضل في تدريب فريق السيدات مدرب امرأة أم رجل.. ولماذا؟
لا يهم إن كانت امرأة أو رجل لكن ما يهم هو خبرة ونظرة المدرب، وكيفية التعامل مع الفريق بالشكل المناسب واللاعبات بشكل محترف.
09
لكل لاعبة طقوس معينة قبل المباراة.. ما هي طقوسك؟
أغمض عيني لمدة 10 دقائق، وأتخيل فيها السيناريو الذي أطمح له في المباراة.
10
كيف تقيمين مستوى الاهتمام برياضة المرأة السعودية؟
مستوى الاهتمام مرتفع ويتم توفير جميع الإمكانات واستقطاب المحترفات من الخارج، وبوجهة نظري أن هذه المقومات هي التي ساعدت رياضة المرأة السعودية على التطور والارتقاء بشكل كبير وفعّال في فترة وجيزة.
11
من أفضل لاعبة سعودية؟
بوجهة نظري تم إعطاء أفضل لاعبة سعودية في الدوري للاعبة المناسبة وهي مباركة الصيعري، زميلتي في فريق النصر.
12
لو كنتِ صاحبة قرار ما القرار الذي ستضيفينه للدوري؟
أتمنى زيادة المحترفات الأجانب داخل الملعب، وهذا سيعطي قوة للدوري، حيث إن النظام الحالي يجبر المدرب على أن يضع 3 محترفات على دكة البدلاء في كل مباراة، ولا تستطيع أن تدخل إحداهن دون خروج محترفة أجنبية أخرى من الملعب.
13
ما نصيحتك للمرأة الرياضية السعودية؟
في ظل هذا الاهتمام أتمنى من المرأة السعودية أن تظهر شغفها واهتمامها بالرياضة، وأن تواصل في التطور دائمًا لتحقيق مزيد من الإنجازات داخل وخارج السعودية.
14
كيف رأيتِ مدينة الرياض.. وما أفضل مكان زرتِه في هذه المدينة؟
رغم أنني لم أستكشف الرياض جيدًا كوني لاعبة محترفة، إلا أن الرياض العاصمة مدينة جميلة ومتطورة وفيها كل مظاهر الترفيه، ومن أجمل الأماكن دون شك منطقة البوليفارد.