|


المحترف البرازيلي يتحدث عن إصابة الرباط .. والنصر والهلال

فلافيو: أتابع الدوري من أجل تاليسكا

حوار: مشعل العتيبي 2022.10.29 | 10:54 pm

بدأ مسيرته الكروية مع نادي فيتوريا البرازيلي قبل نحو سبعة أعوام، ثم تنقَّل بين عدد من الأندية المحلية.
خاض تجربته الاحترافية الأولى خارج بلاده مع طرابزون سبور التركي، ثم أعير إلى جيرسون سبور، ليستقطبه التعاون السعودي في فترة الانتقالات الصيفة الماضية، حيث شارك معه في أربع مباريات فقط، قبل أن يتعرَّض إلى الإصابة في الرباط الصليبي خلال اللقاء أمام الهلال ضمن الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي.
البرازيلي فلافيو ميدييروس، لاعب فريق التعاون الأول لكرة القدم، في حواره مع “الرياضية” تحدث عن مستجدات إصابته، ومدة غيابه، كما أبدى رأيه في دوري روشن والكرة السعودية بشكل عام.
01
بدايةً، حدِّثنا عن مستجدات إصابتك في الرباط الصليبي؟
لسوء الحظ، تعرَّضت إلى إصابة خطيرة، لم يسبق أن أصبت بها، فأنا من اللاعبين الذين يهتمون بأنفسهم جيدًا، وحدثت لي خلال اعتراضي كرةً في مباراة الهلال، حيث صُدمت قدمي بأرضية الملعب بقوة، مع استدارة ركبتي، لينتهي بي الأمر مصابًا بقطع في الرباط الصليبي. وقد أجريت فحوصات طبية عدة، أكدت حاجتي إلى عملية جراحية، خضعت لها من أجل العودة سريعًا إلى الملاعب، وأركز حاليًّا على برنامج علاجي، وأتابع تأهيلي مع طبيب علاج طبيعي من البرازيل، أثق به كثيرًا.
02
هل يعني هذا انتهاء موسمك الحالي مع التعاون؟
كلا فنحن ما زلنا في البدايات، كما أنني أتابع علاجي مع طبيب محترف وخبير بمثل هذه الإصابات، هذا إضافةً إلى امتلاكي قوة إرادة، وعقليةً احترافية، لذا متأكدٌ من أنني سأعود قريبًا إلى الملاعب.
03
هل تواصلت معك إدارة نادي التعاون من أجل إسقاط اسمك من الكشوفات وتسجيل لاعب بديل؟
لم يتصل بي أحدٌ من إدارة التعاون للتحدث في الأمر، وكما قلت أركز حاليًّا على الشفاء والعودة في أسرع وقت حتى أساعد الفريق فيما تبقى من منافسات في الموسم، وأرى أن فترة التوقف التي تستمر شهرين، جاءت في صالحي، وسأحرص على استغلالها بالاستشفاء.
04
كيف رأيت المنافسة في الدوري السعودي؟
أحببت الدوري السعودي كثيرًا، وتابعته قبل قدومي إلى هنا، وعلى الرغم من أنني تلقيت عروضًا من أندية أخرى في دوريات مختلفة قبل انطلاق الموسم، إلا أنني فضَّلت تمثيل التعاون، وأشكر إدارة النادي التي استقبلتني أفضل استقبال.
05
لعبت في الدوري التركي قبل قدومك إلى الدوري السعودي، ما الفرق بين البطولتين؟
الدوري التركي يتميَّز بالقوة البدنية، وهذا هو الفرق الأساسي بين البطولتين، لكنني لاحظت أن اللاعبين في السعودية يتمتعون بمهارات فنية أعلى مقارنةً بالدوري التركي.
06
هل تواصلت مع أحد قبل قدومك إلى التعاون؟
هذا الأمر يحدث كثيرًا في كرة القدم بأن تتواصل مع أشخاص قبل قدومك إلى أي دوري من أجل الاستفسار عنه، كأن تتواصل مع لاعبين سبق أن مثَّلوا الفريق، أو يلعبون له حاليًّا، ومن جهتي تواصلت مع عديد من اللاعبين في فريق التعاون والدوري السعودي، والكل نصحني بقبول العرض.
07
أكانت لديك فكرة عن الدوري السعودي، وهل تغيَّرت بعد قدومك؟
كان لدي شعورٌ جيدٌ عن الدوري السعودي، لكن ما شاهدته بعد وصولي تجاوز توقعاتي، فتنظيم الألعاب جيدٌ جدًّا في السعودية، والملاعب مثالية، وهي بالنسبة لي أفضل بكثير من الملاعب التركية.
08
يحقق فريق التعاون في الموسم الجاري نتائج إيجابية، ما سر تألقكم؟
هذا الأمر يعود إلى المزيج الرائع والمتجانس في النادي من موظفين وإدارة ولاعبين. في التعاون يتمتع البرازيلي بريكليس شاموسكا، مدرب الفريق، ومساعدوه بخبرة كبيرة، وقد قدموا لنا أفكارًا مثمرة، طبَّقناها بأفضل شكل في المباريات.
09
في المباريات الأربع التي خضتها صنعت هدفًا، وكنت ضمن اللاعبين الأعلى تقييمًا، كيف تأقلمت سريعًا مع زملائك في التعاون؟
بدأت الموسم بشكل جيد جدًّا، وسجلت أرقامًا مميَّزة بمساعدة زملائي في الفريق، لكنَّ الإصابة منعتني من متابعة التألق، وأعمل حاليًّا على التعافي والعودة بمستوى أفضل.
10
تجاوزتم النصر والهلال في الموسم الجاري، وهما من أقوى الفرق السعودية، كيف حققتم ذلك؟
من جهتي أركز دائمًا بنسبة 100 في المئة على أي مباراة أخوضها بغض النظر عن الفريق المنافس، سواءً كان كبيرًا، أم من فرق الوسط. كل مباراة ألعبها يكون هدفي فيها النقاط الثلاث فقط، وهذا حال التعاون بشكل عام.
11
كيف وجدت مستوى النصر والهلال ؟
الفريقان قويان جدًّا، ويمتلكان كثيرًا من المشجعين في السعودية، ولهما تاريخٌ كبير، ويقاتلان على اللقب في كل موسم، لذا لا يمكن المقارنة بينهما.
12
ما تقييمك للاعبين الأجانب في الدوري السعودي، ومَن أفضلهم في رأيك؟
شاهدت عديدًا من اللاعبين الأجانب والسعوديين الجيدين، ولمست تركيزًا كبيرًا على المحترفين الأجانب، وهذا يرفع من مستوى البطولة، وأعجبني كثيرًا أندرسون تاليسكا، الذي كنت أتابع الدوري السعودي من أجله خلال وجودي في تركيا.
13
المنتخب السعودي سيشارك في كأس العالم 2022، كيف ترى حظوظه في المونديال؟
رؤيتي للأخضر هي نفسها رؤيتي للدوري السعودي. الدوري هنا يتطور بشكل تدريجي، وأظن أن المنتخب السعودي لديه ظروفٌ، لكنه يستطيع تجاوزها، واللاعبون السعوديون جيدون للغاية، وهذا ما اكتشفته خلال لعبي ضد بعضهم، وأستطيع التأكيد أن المنتخب سيحقق نتائج رائعة في كأس العالم، وسأشجعه، وسأنتظر مواجهته الأولى أمام الأرجنتين.