|


النجمة التونسية تتحدث عن التجربة الأولى في السعودية

سناء: خسارة الأهلي.. إيجابية

حوار: أمل إسماعيل 2022.10.28 | 11:23 pm

تخوض التونسية سناء بنت يعقوب أولى تجاربها الاحترافية في الملاعب السعودية عبر تمثيل فريق الأهلي الأول لكرة القدم في دوري السيدات للمحترفين.
وتحدثت النجمة التونسية مع “الرياضية” عن تجربتها مع كرة القدم وموافقتها للعب مع الأهلي في أول نسخة ينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم للسيدات.
01
تشاركين النسخة الأولى من دوري السيدات للمحترفين.. كيف تم انضمامك إلى الأهلي؟
سعيدة بوجودي في السعودية ومع النادي الأهلي بالتحديد وفي أول نسخة لدوري قدم السيدات.. عرض الأهلي جاءني عبر وكيل أعمالي ولم أتردد أبدًا في قبوله.
02
كم مدة العقد؟
موسم واحد فقط.
03
لماذا قبلتِ عرض الأهلي واللعب في دوري جديد؟
أنا أبحث عن التحدي من أجل أن أقدم أفضل ما لدي.. كما أني لعبت في فرنسا 2017 وعدت إلى تونس، وأردت خوض تحدٍ جديد وأن أكون جزءًا من هذا الحدث الجديد للعبة السعودية، وأن أشارك في أول دوري سيدات في السعودية، وأن يسجل اسمي في ذاكرة التاريخ، وأطمح أن أترك بصمة وأكسب حب اللاعبات والإدارة والجماهير، وأن تكون لي بصمة قوية في تاريخ النادي الأهلي الكبير بتاريخه وجمهوره.
04
هل كانت لديك عروض أخرى؟

من الدوري السعودي الأهلي الوحيد الذي قدم لي عرضًا ولم أتردد أبدًا في الموافقة.
05
ظروف الأهلي وهبوط الفريق الأول للرجال لم تؤثر في قرارك؟
أي فريق يمر بفترة نزول المستوى سواء فريق السيدات أو الرجال ولكن اللاعب عليه أن يقدم أفضل ما لديه ولا يفكر في الأمور الأخرى خاصة إن كان الدوري جديدًا وأول فريق نسائي للنادي الأهلي، فكلها تحديات وسأحقق كل أهدافي من خلال التحدي.
06
كيف ترين خسارة الأهلي ديربي الغربية أمام الاتحاد في الجولة الأولى من الدوري؟
أنا أعدّها خسارة إيجابية من أجل رفع الروح المعنوية، وتصحيح الأخطاء أيضًا وتحفيز اللاعبات على تقديم الأفضل في الجولات المقبلة.
07
هل حفظتِ النشيد الأهلاوي؟
للأسف لا، ولكني طلبت من زميلاتي أن يكتبنه لي لأحفظه.
08
الأهلي يضم ثلاث محترفات تونسيات ما هو سر الإقبال عليكن؟
صحيح ثلاث محترفات تونسيات سليمة جبراني وياسمين الجمعي وأنا، وأيضًا مواطننا يوسف العبدلي في الفريق الأول في الأهلي، ولكن هذه اختيارات مدربين وإدارة، ونحن بصفتنا لاعبين ولاعبات من تونس نملك مهارات عالية ومطلوبون من مختلف الدوريات، ونسعى إلى تمثيل وطننا في كل دوري نشارك فيه ونقدم أفضل ما لدينا لخدمة الفريق.
09
ما رأيك في مستوى اللاعبات في السعودية وتقييمك للدوري؟
السعوديات عاشقات لكرة القدم ويردن أن يستفدن من كل ما لديهن، ويستمعن بشكل جيد إلى النصائح والتوجيهات ويردن تحقيق الكثير، ولكن قبل اللعب في دوري المحترفين لا بد أن يكون اللاعب أو اللاعبة محترفًا بتفكيره قبل لعبه بمعنى أن الاحتراف يكون فكريًا قبل أن يكون جسديًا.

10
كيف رأيتِ فوز سيدات النصر بـ 18 هدفًا على سما في انطلاقة الدوري؟
النصر أنهى انتداباته وبدأ الدوري وهو جاهز تمامًا من حيث المحترفات وجميع المراكز لهذا من الصعب الحكم من أولى جولات الدوري أو على أي فريق والأهلي لم ينهِ انتداباته حتى الآن، لهذا انتظروا حتى تجهز الفرق جميعها ومن ضمنها الأهلي.

11
ما رسالتك للرياضية السعودية؟
استثمري الفرصة والإمكانات المسخرة لكِ فأنتِ تعيشين عصرك الذهبي والمستقبل أمامك، ولا تتأثري بأي أمر آخر ولا تستمعي لأي رأي سلبي وثقي بحلمك واسعي إلى تحقيقه دون النظر إلى أي شيء آخر وانظري إلى الجانب الإيجابي.
12
ما المكان الذي تودين زيارته في السعودية؟
أتمنى زيارة بيت الله الحرام في مكة المكرمة.
13
رسالتك إلى جمهور الأهلي؟
شجعونا وادعمونا وبالنشيد الأهلاوي متعونا.