|


المنتخبات السعودية.. حضور مميز في مختلف الفئات

الرياض - أحمد مختار 2021.07.07 | 12:44 pm

تعيش الكرة السعودية فترة مميزة على مستوى الأداء والنتائج لمختلف المنتخبات والفئات السنية، خاصة بعد فوز الأخضر الشاب ببطولة كأس العرب تحت 20 عاما، والتي أقيمت في العاصمة المصرية القاهرة.
ويقدم المنتخب السعودي الأول أيضاً مستويات جيدة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، وتصدره ترتيب المجموعة الرابعة في التصفيات الثانية وصعوده رسمياً إلى الجولة النهائية، بعد حصوله على 20 نقطة في المركز الأول، وتحقيقه انتصارات محورية أمام أوزبكستان بثلاثية نظيفة، وسنغافورة واليمن بنفس النتيجة، بالإضافة إلى انتصاره على فلسطين بخماسية، ليسجل 14 هدفاً في آخر 4 مباريات دون تلقي شباكه أي هدف في المقابل.
ويظهر الأخضر الكبير في المجوعة الثانية بالتصفيات الآسيوية النهائية، رفقة منتخبات أستراليا، اليابان، الصين، عمان، وفيتنام، حيث يأمل في الحصول على المركز الأول أو الثاني من أجل الصعود المباشر إلى نهائيات كأس العالم 2022، أو تواجده في المركز الثالث من أجل اللحاق بالملحق.
ولم تتوقف إنجازات الكرة السعودية في الفترة الأخيرة عند هذا الحد، حيث تفوق فريق الشباب تحت 20 عاما في بطولة كأس العرب، ليفوز في النهائي على الجزائر بهدفين مقابل هدف، بعد إقصاء مصر من نصف النهائي بالتفوق على أصحاب الأرض بنتيجة 3-2، والفوز على السنغال حامل اللقب في دور الـ8 بضربات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.
كما تألق نجوم الأخضر الشاب على مستوى التهديف، بتسجيل عبدالله رديف 4 أهداف في البطولة، ومشاري النمر هدفين، بالإضافة إلى هدف لكل من محمد دخيل الدوسري، عبد العزيز العليوه، صهيب الزيد، مصعب الجوير، ومحمد سليمان بكر.
وبعيداً عن المنتخب الأول وفريق الشباب، يستعد المنتخب الأولمبي السعودي للذهاب إلى طوكيو من أجل المشاركة في نسخة كرة القدم بالدورة العالمية، بعد وقوعه في المجموعة الرابعة رفقة ألمانيا، البرازيل، وكوت ديفوار.
واستدعى سعد الشهري، مدرب الأولمبي السعودي، سالم الدوسري، سلمان الفرج، وياسر الشهراني، للمشاركة مع الفريق في الأولمبياد كثلاثي فوق السن، من أجل تقديم مستويات كبيرة والصعود إلى الأدوار الإقصائية في البطولة.
يذكر أن المنتخب السعودي الأولمبي وصل إلى أولمبياد طوكيو بعد حصوله على وصافة بطولة آسيا تحت 23 عاما، حيث صعد إلى النهائي وخسر ضد كوريا بهدف دون مقابل.